إربد: شوارع عُبِّدت في نيسان وحُفِّرت بأيار ..

mainThumb

03-05-2015 06:56 PM

السوسنة - شرعت شركة مياه اليرموك بتنفيذ حفريات متعددة لشوارع لم يمض على تعبيدها من قبل بلدية اربد الكبرى شهر واحد في حي تل الملح بمنطقة بيت راس شمالي المدينة ، الامر الذي اثار استهجان سكان المناطق المحاذية لها ومستخدميها.
 
وبحسب مواطنين فان مطالباتهم بتعبيد الشوارع التي تمتد لسنين طويلة كانت تصطدم على الدوام بضعف الامكانات الا انهم تفاءلوا خيرا بموازنة البلدية وتخصيصها مبالغ لغايات التعبيد الذي لم يدم الفرح فيه طويلا حيث فوجئوا صباح امس واليوم بحفريات جديدة طالت اجزاء من البنية التحتية للشوارع .
 
وتعكس قضية تعبيد الشوارع من البلدية واعادة حفرها بعد فترة، ضعف درجة التنسيق بين مختلف الدوائر الخدمية في المحافظة والتي تكررت على الرغم من وجود لجنة مسماة " لجنة تنسيق العمل الخدمي لدوائر المحافظة " ومهمتها تنسيق العمل فيما بينها تلافيا لحدوث اي اختلالات لكن وجود اللجنة على ما يبدو حبرا على ورق .
 
ويقر رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني بالاثار السلبية التي تخلفها هذه المشكلة على البنية التحتية للشوارع، لافتا الى ان سبب هلاك شوارع اربد الحفريات المتعددة التي تقوم بها جهات مختلفة " الاتصالات ، المياه ، الكهرباء".
 
وقال ان العطاءات التي تحال على المقاولين يفترض ان تلزمهم بإعادة اوضاع الشوارع الى ما كانت عليه الا ان الامور لا تجري وفق المواصفات المطلوبة الامر الذي يضر بالبنية التحتية للشوارع فتتشكل الحفر والمطبات بكثافة فيها وبصورة تضر بالحراك المروري بشكل عام.
 
يشار الى ان بلدية اربد نفذت خلال موازنة العام الماضي تعبيد شوارع بكلفة بلغت قرابة 8 ملايين دينار وخصصت قرابة 5 ملايين دينار لذات الغاية بموازنة العام الحالي وشملت اعمالها مناطق لم تشهد اي خلطات اسفلتية منذ عشر سنوات. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد