مجزرة بحق عاملين في الدستور والنقابة تصعد ..

mainThumb

03-05-2015 07:13 PM

عمان – السوسنة - مجزرة بحق العاملين قام بها مجلس ادارة صحيفة الدستور، بقراره فصل 46 عاملا بينهم 19 صحفيا، حيث تم تسليمهم قرارات الفصل بحقهم الأحد والمؤرخة بتاريخ نفس اليوم المفترض أنهم فيه على رأس عملهم.
 
واختار مجلس الادارة حل "الهيكلة" كأسهل الحلول بدلا من البحث والعمل على ايجاد حلول أخرى تنقذ الصحيفة، رغم أن العاملين صبروا على صحيفتهم لسنوات من تأخر الراتب ووقف التأمين الصحي مؤخرا، حيث انهم لم يتسلموا رواتبهم منذ بداية العام.
 
وتساءل العديد من الزملاء في الدستور من المفصولين وغيرهم، هل هكذا يكافأ من صبر وبذل الجهد والعرق وتحمل ظروف شركته بأن يكون الحل بحرمانه من مصدر رزقه، مطالبين بوقف هذه القرارات ومحذرين من القيام بمجزرة أخرى بحق بحق زملاء آخرين.
 
وفيما ساد الغضب بين العاملين في مبنى الصحيفة إثر اعلامهم بإنهاء خدماتهم، وحدوث مشادات كلامية ومناوشات، أكدت لجنة العاملين في الصحيفة عزمها المضي في خطواتها التصعيدية ضد الادارة حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.
 
من جانبه، اعلن مجلس نقابة الصحفيين، رفضه المطلق لقرارات مجلس ادارة الدستور بإنهاء خدمات عدد من الزميلات والزملاء العاملين بالصحيفة تحت دعاوى الهيكلة ، مشيرا الى انه سيعقد جلسة طارئة، الاثنين، لتدارس الخطوات الواجب اتخاذها تجاه هذه القرارات . 
 
ودان نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الاحد، "هذه القرارات التي تشكل اعتداء على حق العمل للعمال وقطع ارزاقهم" .
 
واستغرب: "اتخاذ هذه القرارات بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي صادف اليوم الاحد والذي كان من المفترض ان تتم فيه طمأنة العاملين على امنهم الوظيفي والمعيشي" .
 
ورفض المومني: "ان يكون حل ازمة الصحيفة على حساب العاملين الذين امضوا سنوات طويلة في خدمة مؤسستهم الاعلامية".
 
كما أكد مجلس النقابة، رفضه المطلق لمشروع هيكلة الصحف كونه يستهدف العاملين فيها.
 
ونفى نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني في بيان صادر عن النقابة، مساء الاحد، بعض التصريحات التي بُثّت على لسانه خلال اجتماع لجنة التوجيه الوطني التي ناقشت ازمة الصحف الورقية، الأحد، في مجلس النواب، بخصوص تأييد مجلس النقابة لخطوة اعادة الهيكلة، مؤكدا رفضه المطلق لطرح هيكلة الصحف.
 
وقال: ان المجلس كان له موقف تم الاعلان عنه من خلال البيانات والاجتماعات التي كانت تعقد لمناقشة اوضاع الصحف حيث ابدى المجلس رفضه للهيكلة كونه يستهدف العاملين فيها.
 
وبين ان المجلس سيتابع موضوع ازمة الصحف، داعيا الى البحث عن حلول اخرى بعيدا عن العاملين.
 
وحذر المومني من اقدام ادارات الصحف على اي خطوة تتعلق بالهيكلة لان المجلس سيتخذ اجراءات تصعيدية لمحاربة هذه الخطوات التي تزيد المشكلة تعقيدا بسبب تأزيم الموقف والوصول الى طريق مسدود.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد