ندوة ظاهرة التطرف والغلو وخطورتهما

mainThumb

03-05-2015 10:59 PM

السوسنة - أقامت جمعية الثقافة العربية الإسلامية في إربد مساء السبت 2/5/2015 وبالتعاون مع غرفة تجارة إربد ندوة حوارية ناقشت ظاهرة التطرف والغلو وخطورتهما وأهمية تفعيل مفاهيم الوسطية والاعتدال في المجتمع الأردني وخصوصا خلال الظروف الحالية.

وانطلقت أعمال الندوة التي استضافتها قاعة غرفة تجارة إربد في تمام الساعة الخامسة مساء وحظيت بحضور لافت من أبناء المحافظة، وناقش المشاركون في الندوة ظاهرة التطرف والغلو ضمن تحليل علمي اجتماعي وديني لهذه الظاهرة وأسباب ظهورها وتفشيها في المجتمعات وكيفية محاربتها والحد من تمددها مسلطين الضوء على اثار هذه الظاهرة على مجتمعنا الأردني تحديدا، وتم طرح عدد من الآليات والمبادرات المقترحة التي من شأنها النهوض بمستويات الوعي والإدراك والثقافة في المجتمع وتحصينه ضد الأفكار والعقائد الفاسدة الدخيلة.

تألفت لجنة الحوار من فضيلة الشيخ د.خالد ملكاوي مدير جمعية الثقافة العربية الإسلامية في محافظة إربد، والدكتور محمد أبو نمر اختصاصي في الطب النفسي، والأستاذ تحسين البيبي مدير مدارس الثقافة العربية الإسلامية في إربد، والأستاذ محمد الشوحة رئيس غرقة تجارة إربد، وأدار الحوار الأستاذ غسان الطرزي.

يذكر بأن جمعية الثقافة العربية الإسلامية هيئة ثقافية إسلامية تنشط في مجال التوعية الفكرية ونشر مفهوم تنمية الحس الوطني ضمن عمل مؤسسي تطوعي بنَّاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد