زيادة صادرات البطيخ الى اسواق الخليج

mainThumb

04-05-2015 04:09 PM

السوسنة - سجلت كميات البطيخ المصدرة الى اسواق دول الخليج العربي والدول المجاورة زيادة كبيرة وفق وزارة الزراعة و نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد.

وقال ابو حماد لـوكالة الانباء الاردنية( بترا) أن الصادرات من مادة البطيخ الى اسواق الدول المجاورة ارتفعت بصورة كبيرة خلال الايام القليلة الماضية مؤكدا ان سبب هذه الزيادة النوعية الممتازة للبطيخ الاردني والطلب المتزايد عليه من قبل المستهلكين في اسواق الدول الخليجية.

واشار الى انه تم خلال الفترة من ( 1 - 3 ) ايار الحالي تصدير اكثر من 45 برادا الى اسواق الكويت وقطر ودبي والبحرين، متوقعا زيادة هذه الكميات في الايام المقبلة.

وبين ابو حماد ان الكميات الواردة الى السوق المركزي من مادة البطيخ كبيرة وناضجة تماما، وتوقع زيادة هذه الكميات بصورة ملحوظة في الايام المقبلة بسبب تعدد مواقع الانتاج.

من جهته اكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان اسواق دول الخليج العربي تشهد زيادة في الطلب على شراء البطيخ الاردني وبكميات غير مسبوقة متوقعا تواصل ارتفاع الطلب على المنتج الاردني خلال الايام المقبلة حيث يصدر بمعدل حوالي 300 طن يوميا بالإضافة الى التصدير للسوق العراقية وعبر معابر حدودية اخرى بكميات متذبذبة.

و تقدر المساحة المزروعة بالبطيخ حوالي ثلاثة الاف دونم في غور الصافي وانتاج الدونم الواحد حوالي خمسة اطنان .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد