سباق للجري في إربد 22 الشهر

mainThumb

04-05-2015 07:17 PM

عمان – السوسنة - عقد سمو الامير فراس بن رعد رئيس مجلس ادارة الجمعية الاردنية للماراثونات مؤتمرا صحفيا، الاثنين، في قاعة الاجتماعات بمحافظة اربد تحدث فيه عن سباق العدو الذي تقيمه الجمعية في المحافظة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
 
وقال سموه ان هدف اقامة السباق في اربد هو نشر ثقافة العدو "الركض" في اوساط المجتمعات المحلية باتاحة الفرصة امامها للمشاركة في مثل هذا النوع من النشاطات ذات الفائدة الترويحية والصحية.
 
واكد سموه ان اقامة السباق ستكون منطلقا لاقامته في باقي المحافظات لمخاطبة كافة شرائح المجتمع لتسليط الضوء على قضاياه المختلفة، اضافة الى ما يحمله في طياته من ابعاد ترويجية وسياحية وبيئية وتوعوية للمناطق التي يقام فيها.
 
واشار الى ان مثل هذه السباقات التي تقام بدعم العديد من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، تسعى لتعزيز مفهوم التشاركية مع القطاع العام في كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، لافتا الى اهميتها في الكشف عن الموهوبين ليكونوا ابطال المستقبل.
 
ودعا سموه، الجميع ممن تسمح لهم الظروف في المشاركة خدمة لشعار"اركض للاردن" الذي تتبناه الجمعية، مشيدا بتعاون الجهات الرسمية من كوادر المحافظة والاجهزة الامنية وقسم السير ومديريات الشباب والتربية والصحة والعدائئين الاردنيين، مثمنا دور وسائل الاعلام في دعم الحدث.
 
واكد محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب، اهمية تضافر الجهود لانجاح سباق اربد كونه الحدث الاول من نوعه في المحافظة، معربا عن امله أن يسهم في تسليط الضوء على مقومات اربد السياحية والاثرية والطبيعية والحضارية والثقافية، مقدرا هذه المبادرة من سموه ومن الجمعية الاردنية للماراثونات باقامة السباق في اربد كباكورة انطلاقة للمحافظات.
 
وبينت المدير العام للجمعية لينا الكرد ان الجمعية تسعى لايجاد كافة الفرص للتشجيع على رياضة الجري في جميع المحافظات تجسيدا لشعار "الجري لغايات نبيلة"وصولا لكافة الفئات والشرائح.
 
وسيكون سباق اربد عبارة عن سباقين، واحد لمسافة خمسة كيلومترات ، والاخر لمسافة عشرة كيلومترات، وينطلق من امام البوابة الشرقية لمدينة الحسن الرياضية، فيما ستكون نقطة التجمع في مجمع عمان الجديد، وهو متاح امام الجميع للمشاركة فيه بما فيها المدراس والمراكز والاندية وكافة المؤسسات الرسمية والاهلية.
 
واشار رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، الى وضع البلدية كافة امكانياتها الفنية واللوجستية لإنجاح السباق وفق افضل الظروف الترويحية وباجواء آمنة ومريحة، داعيا ان تأخذ مسارات السباقات المقبلة بعين الاعتبار المناطق الاثرية والسياحية والحضارية في اربد.
 
واكد مدير شرطة اربد العميد عبيدالله المعايطة، ان التسيق بين كوادرالمديرية وقسم السير وبالتعاون مع الحاكمية الادارية وبلدية اربد، والجهات ذات العلاقة، بأعلى مستوى لإنجاح السباق واخراجه بأبهى صورة، مؤكدا انه سيصار الى غلق الشوارع في المسارات التي سيسلكها المتسابقين عند منتصف الليلة التي تسبق اقامة السباق، مشيرا الى ان الشوارع ذات الاتجاهين سيتم فتح اتجاه واحد منها. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد