التربية تنفي ..

mainThumb

04-05-2015 10:41 PM

عمان - السوسنة - نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد قيام الوزارة تركيب أي كاميرا مراقبة داخل الصفوف المدرسية لمدرسة الدر الثانوية للبنات في عمان أو أي مدرسة أخرى.
 
وقال الجلاد ليومية "السبيل" إن الوزارة قررت تركيب كاميرات إلكترونية من أجل مراقبة ساحات ومداخل ومخارج ومحيط مدارس الإناث الثانوية، وذلك بهدف حماية الطالبات والمعلمات من أي اعتداء أو تهجم.
 
وأكد الجلاد أنه لم يرد لوزارة التربية والتعليم أي شكوى بهذا الخصوص من أي مدرسة ثانوية للبنات، لافتا إلى إمكانية شمول مدارس الذكور بهذه الكاميرات في المستقبل.
 
من جهته، نفى الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور، علم النقابة بتركيب وزارة التربية والتعليم لأي كاميرا مراقبة في مدرسة الدر الثانوية للبنات في عمان.
 
وأوضح العكور أن بداية الحديث عن تركيب كاميرات في مدارس الإناث الثانوية، عندما طرحت النقابة على موقعها الإلكتروني استفتاء حول إمكانية تركيب الوزارة كاميرات في ساحات ومداخل المدارس فقط.
 
وتابع أن أكثر من 70 بالمئة من المستطلعة آراؤهم أبدوا الموافقة على الاقتراح، مشيرا إلى أن النقابة حملت الاقتراح إلى الوزارة، للطلب منها الموافقة على تركيب الكاميرات.
 
وأكد العكور أن مجلس النقابة التقى وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات، الذي بدوره وافق على اقتراح النقابة وأيده، على ان يتم تركيب الكاميرات في الساحات والمداخل والمحيط بهدف ضبط أي عمليات مخالفة للآداب أو حالات تهجم أو اعتداء من خارج المدرسة على المعلمات أو الطالبات، خاصة في ظل انتشار عدد من الأشخاص أمام عدد من مدارس الإناث، يقومون بمضايقة الطالبات وملاحقتهن ومعاكستهن.
 
وكانت وسائل إعلام محلية نشرت أن إدارة مدرسة الدر المنثور الثانوية للبنات، لديها النية بتركيب كاميرات مراقبة داخل الغرف الصفية، الأمر الذي أبدت على إثره معلمات المدرسة استغرابهن من هذا الموضوع، مشيرات في الوقت ذاته إلى أن المدرسة بحاجة إلى أساسيات ضرورية وأهم مثل توفير مقاعد في غرفة المعلمات وشراء أدوات للتنظيف وعمل صيانة لطفايات الحريق، إضافة لأثاث المدرسة والاهتمام بالمرافق العامة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد