إصدار 24 وثيقة سفر للاجئين سوريين بالاردن

mainThumb

05-05-2015 09:53 AM

السوسنة - اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها اصدرت اخيرا 24 وثيقة سفر للاجئين سوريين في الاردن اعيد توطينهم في بلد ثالث.

وقالت في بيان صحافي وزعته الثلاثاء انها مكنت نحو 18100 لاجئ سوري في مخيمي الزعتري والأزرق خلال الأشهر الأربعة الماضية من التواصل مع أفراد عائلاتهم سواء داخل سورية أو خارجها من خلال خدمات إجراء المكالمات الهاتفية المجانية.

وقدمت اللجنة الدولية في الفترة الاخيرة دعمًا ماليًا للبرنامج التابع للهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل الرامي إلى تعزيز مستوى الوعي في أوساط اللاجئين السوريين المقيمين في الوقت الحالي في شمال الأردن، بالمخاطر التي تشكلها الذخائر غير المنفجرة وغيرها من مخلفات الحرب.

وقالت اللجنة انها نظمت في إطار التفويض الممنوح لها دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام في عمان حول سير العمليات العدائية بهدف رفع مستوى الوعي وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني في وقت الحرب في سورية.

كما عملت اللجنة خلال اخر اربعة اشهر على تقديم نحو 100000 وجبة و39900 عبوة بسكويت عالي الطاقة و19200 عبوة بسكويت محلّى للاجئين السوريين في المراكز المؤقتة في "الحدلات" و"الركبان" و"البستانة" و"الرويشد" في منطقة الحدود الشمالية الشرقية وتوفير المساعدات النقدية شهريًا لنحو 3000 لاجئ سوري يعيشون في مجتمعات مضيفة في محافظتي المفرق ومادبا في إطار برنامج مشترك بين اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر الأردني.

واشارت اللجنة الى انها نظمت اخيرا 11 دورة تدريبية في إطار التعاون المشترك بين اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر الأردني في مجال الإسعافات الأولية لصالح 258 سوريًا في المجتمعات المضيفة بالإضافة إلى 4 دورات تدريبية لصالح 114 أردنيًا.

ونظمت اللجنة الدولية ثلاث دورات تدريبية على الإسعافات الأولية لصالح 91 متطوعًا في جمعية الهلال الأحمر الأردني، وكذلك ثلاث دورات تدريبية أخرى في نفس المجال لصالح 69 من المشاركين الآخرين التابعين لمنظمات غير حكومية مختلفة.

وتلقت نحو 140 امرأة من النساء المعوزات السوريات والأردنيات تدريبات بتمويل من اللجنة الدولية في مجال تصفيف الشعر ومهارات الحاسوب والإسعافات الأولية وذلك داخل أحد مراكز التدريب المهني التابعة لجمعية الهلال الأحمر الأردني.-- (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد