عشيرة الزعبي: من يثبت تورطه معرض للثأر

mainThumb

05-05-2015 12:56 PM

اربد - السوسنة - اكدت عشيرة الزعبي ثقتها بسير اجراءات التحقيق وبالقضاء الاردني النزيه وبالطب الشرعي وتحويل الجناة الذي تسببوا بوفاة ابنها عبدالله الزعبي بطريقة وحشية تتنافى مع كل الشرائع السمواية والاعراف البشرية والقوانين الوضعية بما يشكل خرقا صارخا لمنظومة حقوق الانسان العالمية والمحلية.

 

وقالت لجنة متابعة قضية المغدور عبدالله الزعبي، في بيان لها مساء الثلاثاء بعد اجتماع للعشيرة، انه ونظرا لعدم استجابة الجهات المعنية لإلزام عشائر المشتبه بهم القيام بالواجبات العشائرية فان كل من تثبت ادانته وتورطه بمقتل ابننا المغدور سيكون عرضة للثأر والانتقام.

 
الى ذلك، تسلم ذوو الشاب عبدالله الزعبي الذي توفي الجمعة بعد اعتقاله بمركز أمن شمالي اربد جثته، الثلاثاء، وسوف يتم دفنه الأربعاء بحسب مقربين من ذوي الزعبي لـ"السوسنة".

وكانت عشيرة الزعبي رفضت استلام جثته حتى محاسبة المتسببين بقتله، ولكن العشيرة وافقت بعد ذلك استلام الجثة عندما تم توقيف 4 من رجال الأمن العام بينهم ضابط على ذمة التحقيق في الحادثة .

كما أظهر التقرير الأولي للطب الشرعي وجود كدمات على جسد عبدالله الزعبي، ولكن عشيرة الزعبي تنتظر التقرير النهائي.

وأكد ذوو الشاب الزعبي لـ"السوسنة" في وقت سابق أن ابنهم البالغ من العمر 19 عاما تعرض لتعذيب من قبل أحد رجال مكافحة المخدرات، فيما قالت الأجهزة الأمنية إنه قفز من الطابق الثاني ما أدى إلى وفاته اثناء محاولته الهروب.

 

وتاليا نص بيان عشيرة الزعبي الذي اصدرته عقب اجتماعها عصر الثلاثاء:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن لجنة متابعة قضية المغدور عبدالله الزعبي اليوم الثلاثاء 05/05/2015م

 

حيث ان جثة عبدالله عصام الزعبي هي منذ هذه اللحظة بعهدة عشيرته وذويه وسوف تتم مراسم الدفن بعد عصر يوم غد الاربعاء من مسجد ابو بكر الصديق في الحي الشمالي/ بجانب دوار شركة كهرباء اربد الى المقبرة الاسلامية/ طريق الرمثا.

 

وان عشيرة الزعبي تثق بسير اجراءات التحقيق وبالقضاء الاردني النزيه وبالطب الشرعي وتحويل الجناة الذي تسببوا بوفاة المغدور بطريقة وحشية تتنافى مع كل الشرائع السمواية والاعراف البشرية والقوانيين الوضعية بما يشكل خرقا صارخا لمنظومة حقوق الانسان العالمية والمحلية.

 

ونظرا لعدم استجابة الجهات المعنية لإلزام عشائر المشتبه بهم القيام بالواجبات العشائرية فان كل من تثبت ادانته وتورطه بمقتل ابننا المغدور سيكون عرضة للثأر والانتقام.

 

علماً أننا مارسنا خلال الفترة الماضية كافة أشكال ضبط النفس والتهدئة على المستوى الشعبي والرسمي وكبتنا النفاس وكظمنا الغيض أكراما لله وللوطن وأهله 

وبإسم كافة ابناءالعشيرة نشكر كافة أبناء العشائر الاردنية الذين آزرونا وكذلك المنظمات الإنسانية والحقوقية والاحزاب والقوى السياسية والحكام الاداريين ومدراء الاجهزة الأمنية والشخصيات الرسمية والشعبية

 

سائلين المولى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان

ويتقبل ابناء العشيرة التعازي في ديوان العشيرة قرب دوار سال الصغير للرجال وللنساء بمنزل خال الفقيد في مخيم اربد مقابل مدراس الوكالة/ شارع بلاط الشهداء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد