وزيرة الاتصالات توزع جوائز مسابقة كأس التخيل

mainThumb

05-05-2015 03:51 PM

السوسنة - وزعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة مندوبة عن جلالة الملكة رانيا العبدالله الثلاثاء الجوائز على الفائزين في مسابقة "كأس التخيل" لعام 2015 الذي اقامته شركة مايكروسوفت الاردن بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن .

وشهدت المسابقة التي حضرها المدير العام لشركة "مايكروسوفت" في منطقة شمال أفريقيا وشرق المتوسط وباكستان ليلى سرحان، والمدير العام لشركة "مايكروسوفت الأردن" حسين ملحس ولجنة المسابقة وعدد من المهتمين والداعمين وطلبة وأكاديميين .

وتعدّ المسابقة الأضخم في مجال التكنولوجيا في العالم للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عاماً وتنافس فيها 60 فريقاً من الطلبة ضمن 3 فئات لابتكار حلول لتوظيف التكنولوجيا في معالجة عدة قضايا اجتماعية وإثراء حياة الأفراد، وذلك باستخدام أحدث منصات "مايكروسوفت" التقنية حيث فاز فريق"كابتيوسس" من مدرسة اليوبيل عن فئة "المواطنة العالمية"، بينما فاز فريق "وادرو " من جامعة الشرق الأوسط عن فئة "الألعاب" أما الفئة الثالثة وهي فئة "الابتكار" فقد فاز عنها فريق "وي لينك" من الجامعة الأردنية .

وشهدت المسابقة، التي تعدّ الأضخم في مجال التكنولوجيا في العالم للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عاماً، تنافس 60 فريقاً من الطلبة ضمن 3 فئات لابتكار حلول لتوظيف التكنولوجيا في معالجة عدة قضايا اجتماعية وإثراء حياة الأفراد، وذلك باستخدام أحدث منصات "مايكروسوفت" التقنية، حيث فاز فريق "كابتيوسس" من مدرسة اليوبيل عن فئة "المواطنة العالمية"، بينما فاز "فريق "وادرو " من جامعة الشرق الأوسط عن فئة "الألعاب"، أما الفئة الثالثة وهي فئة "الابتكار" فقد فاز عنها فريق "وي لينك " من الجامعة الأردنية.

وتكرّم فئة "المواطنة العالمية" مطوّري التطبيقات التي قدمت أكبر قدر من المساهمة الإيجابية لخير البشرية، أما فئة "الألعاب" فتكافئ مطوّري أفضل الألعاب المبنية على منصات مايكروسوفت، بينما تكرّم فئة "الابتكار" مطوّري التطبيقات التي تقدم ابتكارات مميزة يسهل الوصول إليها وتساهم في تطوير الشبكات الاجتماعية وقنوات البحث والإعلانات المبوبة أو التسوق عبر الإنترنت.

وستحظى الفرق الفائزة بفرصة تمثيل الأردن في المرحلة نصف النهائية للمسابقة والتي ستعقد هذا العام في البحرين، حيث ستتنافس مع الفرق المشاركة من 22 دولة عربية، للتأهل للمشاركة في المسابقة النهائية لـ "كأس التخيل 2015" العالمي من "مايكروسوفت"، والتي ستعقد في مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر ... المقبل. وسيتنافس في هذه المسابقة مئات الطلبة من حول العالم، وسيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية قيمتها 50 ألف دولار أمريكي.

وقالت الوزيرة شويكة ان الرعاية الملكية للمسابقة هو تأكيد على الدعم الذي يحظى به الشباب في الاردن من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا والذي ساهم في تعزيز الدافعية للمزيد من الابتكارات التكنولوجية امام الشباب الاردني الذي اثبت حضورا دائما في مسابقات مايكروسوفت على المستوى الاقليمي والعالمي ومنها ما حقق الفوز بالمركز الثالث على مستوى العالم خلال السنوات الماضية.

واعربت عن فخرها بهذه الفئة المبدعة من المواهب الاردنية الشابة مقدمة التهنئة والتبريك للفائزين ولمن وصل الى المراحل النهائية او شارك فيها .

وقدمت الشكر الى عملاقة التكنولوجيا شركة مايكروسوفت على اطلاقها لهذه المسابقة واتاحة المجال امام الفئات الشابة للإبداع واطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة، وادعوها الى تعزيز قدراتهم الادارية لإنشاء مشاريع قادرة على تغيير العالم.

وقالت ان قطاع تكنولوجيا المعلومات قطاع متميز واثبت قدرته على احتضان واطلاق الافكار الخلاقة لدى الشباب الاردني ونشاهد العديد من قصص النجاح في هذا القطاع .

ودعت شويكة الى التفكير الجاد برعاية هذه المواهب ومتابعتها ودعمها من مختلف القطاعات سواء القطاع الحكومي او قطاعات المال والاعمال وبما ينعكس على تحويل هذه المشاريع المبتكرة الى مشاريع تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لأصحاب هذه الافكار ومن يعمل معهم .

واضافت ان ازدياد عدد المشاركين في المسابقة عن السنوات السابقة هو اكبر دليل على حماس الشباب الاردني واستعداده للانطلاق والابداع نحو التكنولوجيا اذا اتيحت له الفرصة .

اقتصاد/وزيرة الاتصالات توزع جوائز مسابقة "كأس التخيل" لعام 2015 /1 واخيرة وقال مدير مايكروسوفت الاردن حسين ملحس ان مايكروسوفت الأردن تأخذ على عاتقها دعم الشباب ليطلقوا العنان لطاقاتهم الكامنة وإبداعاتهم التكنولوجية وتحفيزهم على تأسيس مشاريع تعود بالفائدة عليهم وعلى مجتمعهم ومن هنا جاء التزامنا بتنظيم مسابقة "كأس التخيل"، والتي نسعى من خلالها إلى تقدير الطلبة الموهوبين والطموحين ودعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف انه مع اختتام المسابقة لهذا العام، فإننا نشعر بالفخر لمشاركة أعداد كبيرة من المشاريع التكنولوجية المبتكرة، وبما يفوق الأعداد التي شاركت في المسابقة العام الماضي بـ 6 أضعاف، وإن دل ذلك على شيء فإنه يدل على مدى نجاح هذه المسابقة في دعم الفكر الريادي والإبداعي، ويؤكد على الإمكانات الكبيرة والمواهب الإبداعية الكبيرة التي يتمتع بها طلبتنا، والتي تحتّم علينا كشركات وطنية مسؤولة أن نكثّف جهودنا لدعمها وتنميتها لما فيه خير المجتمع وقطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني.

وعن الفوز بمسابقة "كأس التخيل 2015"، قال أنس الشيخ خليل من فريق "كابتيوسس" إن المشاركة بهذه المسابقة المرموقة هو بمثابة حلم كبير قد تحقق، فقد ساعدتنا هذه التجربة في تنمية إمكانياتنا العقلية والإبداعية في مجال التكنولوجيا، كما أن الفوز هو شرف كبير لنا لا يزيدنا إلا تصميماً على مواصلة تطوير المشروع وتحسينه بأفضل الطرق الممكنة.

يشار الى ان مسابقة "كأس التخيل" تحظى باهتمام ودعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله وقد سبق للأردن أن حاز عام 2014 على المركز الثالث في المسابقة على مستوى المنطقة العربية وعام 2011 على المركز الثالث في المسابقة على مستوى العالم.

وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت "كأس التخيل" منذ اثني عشر عاماً لتؤكد قدرة الطلبة على إحداث التغيير في العالم، حيث تجمع المسابقة الطلبة المبدعين وتوفر لهم الموارد والفرص للابتكار باستخدام أحدث التقنيات وتمتد على مدار عام كامل، بدءاً من الجولات المحلية عبر الإنترنت في أكثر من 100 دولة، حيث تتأهل الفرق النهائية للمشاركة في نهائيات "كأس التخيل" العالمي التي تعقد كل عام في دولة مختلفة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد