توجه لتسهيل دخول الأردنيين لأوروبا ..

mainThumb

05-05-2015 08:38 PM

عمان – السوسنة - التقى وزير الداخلية حسين هزاع المجالي، الثلاثاء، المفوض الاوروبي للشؤون الداخلية والهجرة والمواطنة ديمتريس افراموبولس بحضور سفيرة الاتحاد الاوروبي في عمان يوانا فرونيتسكا والوفد المرافق.
  
واشار وزير الداخلية الى وجود برامج مشتركة بين الجانبين ستؤتي ثمارها في المرحلة المقبلة وخاصة في ما يتعلق بتسهيل تاشيرات الدخول الى دول الاتحاد الاوروبي والانتقال الى مراحل متقدمة من التعاون الامني والاقتصادي وخاصة في ظل الظروف الامنية الصعبة التي تمر بها المنطقة والاحداث الجارية فيها.
 
وقال إن الاتحاد الاوروبي والعالم ينظر الى الاردن كدولة قانون ومؤسسات ولديه تجربة غنية في العمل الديموقراطي وحرية الرأي والتعبير، الامر الذي يضع الاردن على رأس الدول الواجب تفعيل عرى التعاون والتنسيق معها في مختلف الميادين الامنية والاقتصادية والسياسية.
 
 
وتناول اللقاء بحث مواضيع الهجرة الشرعية وغير الشرعية والامن والتسلل والاتجار بالبشر الى جانب زيادة مستوى التنسيق والتعاون بين الاردن والاتحاد الاوروبي والتطورات الجارية في المنطقة وانعكاساتها على دول العالم.
 
 
وقال المجالي إن الوزارة ستستحدث قريبا ادارة خاصة بالهجرة الشرعية وغير الشرعية بدعم من الاتحاد.
 
وبين انه سيتم اجراء اجتماعات ولقاءات بين الجانبين لتوسيع نطاق التشارك بينهما، معربا عن امله، بزيادة الدعم الاوروبي للاردن خاصة في ظل استقباله لاعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الذين ينتشرون في مختلف مناطق المملكة جراء الاحداث التي تشهدها بلادهم.
 
وعرض ابرز التحديات التي تواجه الاردن وخاصة في المجالات الامنية والاقتصادية الناجمة عن الاحداث الجارية في دول الجوار واستقبال الاردن لاعداد كبيرة من اللاجئين من مختلف الجنسيات والجهود التي يبذلها لضبط الحدود ومنع عمليات تهريب المخدرات والسلاح وغيرها. من جانبه قال افراموبولس إن الزيارة تهدف الى تاكيد دعم دول الاتحاد الاوروبي للاردن وانه ليس وحيدا في مواجهة الصعوبات والمشاكل التي تشهدها المنطقة مشيدا بالدور الاردني في معالجة الكثير من القضايا التي تواجه المنطقة والسياسات الحكيمة التي تنتهجها القيادة الاردنية لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية.
 
واضاف إن الاتحاد الاوروبي والاردن سيعملان معا لتعزيز المنظومة الامنية ومواجهة الهجرة غير الشرعية وتنسيق الجهود بينهما مشيرا الى اهمية عقد المزيد من اللقاءات بين الجانبين لمناقشة البرامج والمشاريع ذات الاهتمام المشترك. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد