38 مليون شخص عدد النازحين في العالم

mainThumb

06-05-2015 04:51 PM

السوسنة - كشف تقرير نرويجي يعنى بشؤون النازحين في العالم، أن عدد النازحين بازدياد جراء أعمال العنف والصراعات.

وقال تقرير صدر عن " مركز رصد النزوح الداخلي" التابع إلى المجلس النرويجي لللاجئين ومقره جنيف، اليوم الأربعاء، إن عدد النازحين وصل إلى 38 مليون شخص بسبب اعمال العنف والصراعات، منهم 11 مليون شخص نزحوا العام الماضي بمعدل 30 الف شخص يوميا.

واستند تقرير المركز الى معلومات حصل عليها من منظمات المجتمع المدني، وبعص الدول في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، موضحا أن أعداد النازحين يعادل قرابة سكان مدن لندن، ونيويورك، والعاصمة الصينية بكين، وأن أعدادهم وصلت أرقاما قياسية خلال ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن عدد النازحين عام 2014 سجل ارتفاعا بـ4.7 مليون شخص مقارنة بعام 2013، وأن 60 بالمائة من النازحين الجدد ينتمون إلى خمس دول هي سوريا والعراق وجنوب السودان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا.

واضاف التقرير ان العراقيين كانوا شكلوا أغلب النازحين خلال العام الماضي، عندما اضطر 2.2 مليون عراقي للنزوح من ديارهم، وأن 40 بالمائة من سكان سوريا أي ما يعادل 7.6 مليون شخص نازحون داخل بلادهم.

واشار التقرير إلى أن أوروبا تشهد لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمن، أعلى مستوى للنازحين، حيث اضطر500 646 ألف أوكراني الى ترك منازلهم العام الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد