ورشة عمل حول مكافحة جريمة تقليد المنتجات الصيدلانية

mainThumb

06-05-2015 05:11 PM

عمان - السوسنة - عقدت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة الشرطة العربية والدولية الاربعاء  ورشة عمل حول مكافحة جريمة تقليد المنتجات الصيدلانية بمشاركة خمسة وثلاثين مشاركاً من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالاضافة لضباط من مختلف ادارات الأمن العام .


وأشار مدير إدارة الشرطة العربية والدولية العقيد بلال العواد أن جريمة تقليد المنتجات الصيدلانية باتت خطراً لا يستهان به على الصحة العامة مبيناً أن الأدوية المزورة تزعزع ثقة الناس في نظام الرعاية الصحية وتهدد أيضاً حياة أكثر شرائح المجتمع سواء أكانت أدوية مقلدة أو أدوية أصلية تم التلاعب بها وغشها أو أدوية تم تخزينها بشكل سيء أو انتهت صلاحيتها فتصبح سماً قاتلاً للمريض الذي يتناولها بدلاً من أن تكون  مساعداً في شفائه  .


وشدد العقيد العواد أنه لا بد من تظافر كافة الجهود على الصعيد الوطني والاقليمي والعالمي  وبين مختلف القطاعات والشرائح المهتمة بهذا الجانب لتضييق الخناق على تجار الأدوية الفاسدة ومروجيها ومكافحة الأسواق الفعلية لبيع المنتجات الطبية غير المشروعة .
من جانب آخر أكدت السيدة بتريسيا جروليت من الأمانة العامة للانتربول أن بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا أتخذت طائفة متنوعة من التدابير للتصدي للتهديد الذي تشكله المنتجات الطبية المقلة على الحياة البشرية ، كما عمدت بعض هذه البلدان الى تعزيز تشريعاته الوطنية وانشاء وحدات مختصة لهذه الغاية .

يشار الى أن ادارة الانتربول الفرعية لمكافحة جريمة تقليد المنتجات الطبية والصيدلانية ستوفر هذا العام تدريباً محدد الأهداف ودعماً ميدانياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا .
لطفاً الخبر مصور .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد