العمل الاسلامي يدين موقف الحكومة ..

mainThumb

06-05-2015 06:03 PM

عمان – السوسنة – أكد حزب جبهة العمل الاسلامي إدانته لموقف الحكومة في التعامل مع الحركة الإسلامية (الإخوان المسلمون).
 
وحذر الحزب، في تصريح له الاربعاء، من استشراء ظاهرة العنف الجامعي، معتبرا أن الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من هذه الظاهرة ما زالت قاصرة عن المعالجات والاختلالات التي تحدث. 
 
 
وتالياً نص التصريح: 
 
تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي
 
عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 16 رجب 1436هـ الموافق 5 / 5 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
 
الملف الوطني : 
 
1- استطلاعات الرأي بمناسبة مرور عامين على تشكيل حكومة النسور: في ضوء نتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز الدراسات الإستراتيجية والتي أكدت أن ما نسبته 69% من العينة الوطنية و 67% من قادة الرأي يرون أن الحكومة لم تتخذ إجراءات كفيلة بمحاربة الفقر وحماية المواطن الأردني وكذلك ما نشر من أن 64% من العينة الوطنية و 68% من قادة الرأي يرون أن الحكومة لم تكن جادة في موضوع محاربة الفساد والمحسوبية. وأن حوالي 60% من المشاركين في الاستطلاع يرون أن الحكومة لم تنجح في ضبط عجز الموازنة العامة للدولة الأردنية،وأمام هذه النتائج فان الحزب يرى أن هناك مؤشرات خطيرة تؤشر على أن أوضاع البلاد لا تسير بالوضع الصحيح وأن الحكومات مدعوة لإعادة النظر بسياساتها بشكل عام، وبتعاطيها مع القضايا التي تتعلق بالملف الاقتصادي وقضايا المواطن ومحاربة الفساد .
 
2- تصريحات مدير المواصفات والمقاييس : تدارس الحزب التصريحات التي صدرت عن السيد حيدر الزبن – مدير عام دائرة المواصفات والمقاييس عبر التلفزيون الأردني والذي تحدث عن إنتاج " النبيذ " وضرورة الاهتمام بهذا الأمر وإمكانية تصدير هذا المنتج الى دول خارجية لجلب العملة الصعبة للبلد ودعوته لقطاع المزارعين لزراعة العنب وإنتاج النبيذ بعد ذلك .
 
إننا نستنكر هذا التصريح الذي يتعارض مع ثوابت الشريعة الغراء والقيم الإسلامية، ونعتبر هذا التصريح دعوة واضحة للترويج للخمور وتجارتها، وهو أمر محرم بنصوص القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وان هذا التصريح يتعارض مع نصوص دستورية واضحة تنص على أن دين الدولة الإسلام .
 
3- العنف الجامعي : في ظل المعلومات التي تحدثت عن وقوع أحداث عنف طلابي في ثلاث جامعات أردنية وخلال يوم واحد، فإننا نحذر من استشراء هذه الظاهرة ونعتبر أن الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من هذه الظاهرة ما زالت قاصرة عن المعالجات والاختلالات التي تحدث. 
ويطالب الحزب بإجراءات قانونية لهذه المؤسسات التعليمية ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في مؤسساتنا الوطنية .
 
4- تراجع احتياطي البنك المركزي : يشعر الحزب بقلق شديد تجاه تراجع احتياطي العملة الأجنبية حيث وصل في نهاية شباط الى انخفاض مقداره حوالي 542 مليون وبمعدل 271 مليون شهرياً الأمر الذي ينذر بتسارع الاتجاه الهبوطي.
 
5- حرائق صهيونية في منطقة الأغوار : يستنكر الحزب قيام الكيان الصهيوني بافتعال حرائق في منطقة غور الأردن والتي تسببت بأضرار وخسائر في الأراضي الأردنية الزراعية .
 
ويطالب الحزب الحكومة باتخاذ إجراءات رادعة حقيقية لحماية المزارعين، ووضع حد لتطاولات الصهاينة على السيادة الأردنية.
 
6- مقتل الشاب عبدالله الزعبي : يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي التعذيب الذي تمارسه أجهزة أمنية بحق الموقوفين، ويطالب الجهات المعنية بالكف عن هذه التصرفات ومعاقبة ومحاسبة كل من يتجاوز على القانون واحترام دور القضاء.
 
7- ديون شركة مصفاة البترول على الحكومة وشركات الكهرباء : في ظل المعلومات الراشحة عن تلكؤ الحكومة في تسديد الديون المترتبة عليها لشركة المصفاة والبالغة ( 753 ) مليون والحديث عن زيادة نسبة الديون في الربع الأول من هذا العام بنسبة 7% رغم تسديد الحكومة 18 مليون دينار. فإن الحكومة مطالبة وشركة الكهرباء بتسديد ديونها للشركة لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها المالية للجهات الأخرى.
 
8- فصل موظفين من جريدة الدستور : يطالب الحزب بإعادة الصحفيين المفصولين من عملهم في جريدة الدستور والبالغ عددهم ( 46 ) موظفاً، وتأمين الأمن الوظيفي لجميع العاملين في هذه المهنة .
 
9- موقف الحكومة في التعامل مع الحركة الإسلامية ( الإخوان المسلمون ) : يدين الحزب الموقف الرسمي الحكومي المصطف في مواجهة جماعة الإخوان المسلمين وتجاوزه على الدستور والقانون في منع نشاطات الجماعة وما جرى في منع إقامة احتفاليتها بمناسبة مرور سبعين عاماً على تأسيسها، حيث تعتبر الجماعة أكبر مكون سياسي واجتماعي في البلاد.
 
10- الملف الاقتصادي : يطالب الحزب الحكومة بالشفافية مع الشعب الأردني بخصوص الوضع الاقتصادي وفي ظل تردي أوضاع بعض القطاعات الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية. وهذا يتطلب من الحكومة وضع خطة طارئة لمعالجة هذه الأوضاع .
 
عمان في : 17 رجب 1436هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 6 / 5 / 2015م
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد