المجالي: استراتيجية خاصة بمكافحة التطرف

mainThumb

06-05-2015 08:52 PM

عمان – السوسنة - بحث وزير الداخلية حسين هزاع المجالي لدى لقائه، الاربعاء، وزير العدل والهجرة السويدي مورجان جوهانسون والوفد المرافق آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية.
 
كما تناول اللقاء سبل مواجهة الاثار الناجمة عن موجات اللجوء التي تتعرض لها المملكة خاصة اللاجئين السوريين، اضافة الى مواجهة التطرف والارهاب والجريمة بشتى انواعها.
 
وقال الوزير خلال اللقاء ان مواجهة التطرف والارهاب يستدعي تضافر جهود دول العالم وتكثيفها للقضاء على هذه الآفة الآخذة بالانتشار، مشيرا الى ان الاردن اتخذ عددا من الاجراءات لتحقيق هذه الغاية وابرزها وضع استراتيجية خاصة بمكافحة التطرف والتي يجري تنفيذ بنودها حاليا في مختلف المؤسسات المجتمعية ومراكز الاصلاح والتأهيل.
 
وفيما يتعلق باللاجئين السوريين جدد الوزير المجالي التأكيد على عدم قدرة المملكة على تحمل اعباء الاعداد الهائلة من اللاجئين السوريين الموجودين على اراضيها الى جانب وجود لاجئين آخرين من جنسيات متعددة ، دون مساعدة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية.
 
وابدى الوزير السويدي تقدير بلاده للدور المحوري للأردن في معالجة مشاكل المنطقة، مؤكدا في الوقت نفسه دعم بلاده للأردن في تحمل اعباء موجات النزوح التي يتعرض لها. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد