بالأرقام والصور .. ثروات أغنى 20 ملك ورئيس دولة في العالم

mainThumb

18-05-2015 01:11 PM

السوسنة - نشر موقع " سوبركومبريسور" الامريكي تقريرا مطولا عن اغني رؤوساء وملوك  العالم الذين لا يزالون في مناصبهم، مستندا علي الاحصاءات المنشورة في كل من شبكة  بلومبرج الاخبارية الامريكية  ومجله فوربس الامريكية.

 

 

يًصنف بوميبول ادولياديج علي انه اغني زعيم دوله في العالم واقدم ملك ورئيس دوله في العالم، وصاحب العهد الاطول ايضا في تاريخ تايلاند نفسها. ويمتلك ادولياديج الذي وُلد في الخامس من ديسبمبر 1927 صندوقا ليس خاصا ولا عاما يدير له امواله التي يُفرض عليها سياح من السريه، لكنها تُقدر بنحو 30 مليار دولار، وفقا لمجله فوربس الامريكيه.
 

يحل حسن البلقية سطان بروناي في المركز الثاني في قائمه اكثر رؤساء وملوك الدول ثراء في العالم. ويبلغ اجمالي ثروه بلقيه 18 مليار دولار. وميتلك البلقيه اكبر قصر خاص في العالم، حيث يحتوي علي 1800 غرفه بالاضافه طائره خاصه طراز بوينج 747-400 مفروشه باثاث مطليه بالذهب  وسته طائرات اصغر ومروحيتين.

والبلقيه مشهور بالبذخ الشديد واستخدامه للذهب في كل شيء، فقد ولد وهو لا ياكل الا من ملاعق مصنوعه من ذهب، كما ان ملابسه التي يرتديها مطرزه ايضا بالذهب والفضه. والسلطان له سهره واسعه ايضا في السلطان له شهره واسعه في جمع السيارات الفارهه الفريده امثال  فيراري وبنتل ورولز رويس.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

علي الرغم من ان عمره يقترب من الثمانين، الا ان الملك سالمان قد اصبح ملكا علي المملكه العربيه السعوديه بعد وفاه اخيه غير الشقيق العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز. ويبلغ صافي الثروه الشخصيه للملك سالمان حوالي 18 مليار دولار والتي حقق الجانب الاكبر منها من النفط، لتضعه بذلك في المركز الثالث في القائمه.

خليفه بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات

يحتل الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان رئيس دوله الامارات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم اماره ابو ظبي المركز الرابع في قائمه اغني ملوك ورؤساء الدول في العالم بصافي ثروه شخصيه بلغت 15 مليار دولار.  ومع ذلك، يقدر صافي ثروه عائله ال نهيان بحوالي 150 مليار دولار. وهو حاكم اماره ابوظبي ورئيس دوله الامارات العربيه المتحده منذ 2004، لكنه كان يدير البلاد فعليا منذ 1990، عندما كان ولي العهد، بسبب سوء صحه والده، والان يدير هيئه ابوظبي للاستثمار، ثاني اكبر صندوق ثروه في العالم، التي تملك اصول تقدر بحوالي 773 مليار دولار، واطول مبني في العالم، برج خليفه، يسمي علي اسمه.

محمد بن راشد ال مكتوم رئيس وزراء الامارات

وفي المركز الخامس يجيء محمد بن راشد ال مكتوم رئيس وزراء الامارات باجمالي ثروه قيمتها 4 مليار دولار. وشهد صافي ثروه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم انخفاضا في السنوات الاخيره بسبب اعباء الديون الثقيله علي دوله الامارات العربيه المتحده، خاصه انه يعمل نائبا للرئيس، وحاكم دبي. ويمتلك محمد بن راشد ال مكتوم شركه استثمارات دبي القابضه، كما انه يمتلك ثالث اكبر يخت في العالم، ويهتم بسباقات الخيول، ويمتلك اسطبلًا كبيرًا به عدد من افضل الاحصنه في العالم، ويعتقد انه اكثر من ينفق اموالا علي الرياضه.

هانز ادم الثاني امير ليشتنشتاين

يحل هانز ادم الثاني حاكم ليشتنشتاين الاماره الاوروبيه الصغيره في المركز السادس في قائمه اغني رؤساء وملوك العالم باجمالي ثروه شخصيه بلغ قوامها 4 مليار دولار. ويمتلك  هانز ادم مجموعه " ال جي تي" المصرفيه ، مما يجعل منه واحدا من اغني رؤساء العالم ، واغني ملك في اوروبا.

ويمتلك الامير ايضا مجموعه الفن الواسعه ، ويتم عرض الكثير منها للجمهور في متحف ليختنشتاين في فيينا .

يعد محمد السادس ملك المغرب ايضا واحدا من اقطاب الاعمال الرائدين في المغرب باجمالي ثروه تُقدر بـ 2.5 مليار دولار، بحسب مجله فوربس الامريكيه، ليحتل بها المركز السابع في القائمه.

وعزت المجله سبب ثروه الملك محمد السادس الي احتكار بلاده لتصدير الفوسفات ، مشيره الي ان المغرب يسيطر علي ما يقارب نصف احتياطيات العالم من الفوسفات، ليصبح بذلك المغرب ثالث اكبر منتج في العالم ، خلف الصين والولايات المتحده الامريكيه .

نور سلطان نزارباييف رئيس كازاخستان

يمتلك نور سلطان نزارباييف رئيس كازاخستان  ثروه شخصيه تصل الي مليار دولار، متصدرا بها المركز التاسع في القائمه. ووصل نزارباييف الي سده الحكم منذ انهيار اتحاد الجمهوريات الاشتراكيه السوفيتيه. ويواجه نزارباييف دائما تهما بالفساد.

قابوس بن سعيد سلطان عمان

ويحل في المركز العاشر قابوس بن سعيد سلطان عمان بثروه شخصيه بلغ قوامها 700 مليون دولار والتي حققها من النفط.

تيودورو  اوبيانج رئيس غينيا الاستوائية

يمتلك تيودورو  اوبيانج رئيس غينيا الاستوائيه صافي ثروه شخصيه بلغ قوامها 600 مليون دولار ليحل بذلك في المركز الحادي عشر في قائمه اغني رؤوساء وملوك الدول في العالم.

الملكة إليزابيث الثانية ملكه بريطانيا

تصل ثروه الملكه الثانيه اليزابيث ملكه بريطانيا الي ما اجمالي قيمته 450 مليون دولار تضعها في المركز الثاني عشر بين اغني رؤوساء وملوك الدول في العالم.

والملكه التي تحكم بريطانيا منذ عام 1952، تمتلك حسابا مصرفياً في بنك كوتس وشركاه، كما تمتلك ماكينه صرف الي للمصرف داخل قصر باكنجهام، القصر الملكي البريطاني.

صباح الاحمد الجابر المبارك الصباح امير الكويت

ويحل في المركز الثالث عشر الشيخ صباح الاحمد الجابر المبارك الصباح امير الكويت بثروه شخصيه تبلغ 350 مليون دولار. وعلي الرغم من انه يمتلك امانه شرفيه في متحف " ميتروبوليتان" للفنون في نيويورك، فانه ليس من انصار ترسيخ حريه التعبير في بلاده، ويتجلي ذلك في القيود التي يفرضها علي وسائل الاعلام والصحافه الكويتيه.

تبلغ الثروه الشخصيه التي يمتلكها مسواتي الثالث ملك سوازيلاند 100 مليون دولار، يحتل بها المركز الـ 14 في قائمه اغني رؤوساء وملوك العالم. وتولي والملك مسواتي الثالث وتولي مقاليد الحكم عام 1986 بعد والده سوبوزا الثاني ليصبح ملكاً لمملكه سوازيلاند.

يمتلك كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد ثروة شخصية تصل إلى 42 مليون دولار، ليحتل بذلك المركز الـ 15 في قائمة أغنى رؤوساء وملوك العالم.

يحل جون كي رئيس وزراء نيوزيلاندا في المركز الـ 16 في القائمة بإجمالي ثروة شخصية بلغت38.7 مليون دولار.

هارلد الخامس ملك النرويج

بلغ صافي ثروة هارلد الخامس ملك النرويج ما قيمته 17.3 مليون دولار، محتلا بها المركز الـ 17 في قائمة أغنى رؤوساء وملوك العالم. وتولى ملك النرويج. تولى العرش خلفًا لوالده أولف الخامس في 17 يناير 1991.

كريستينا فيرنانديز دي كوشنير رئيسة الأرجنتين

يُقدر صافي ثروة كريستينا فيرنانديز دي كوشنير رئيسة الأرجنتين بـ 12.9 مليون دولار، ما يضعها في المركز الـ 18 في القائمة

باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

يمتلك الرئيس الأمريكي باراك أوباما ثروة شخصية تبلغ 10.1 مليون دولار، محتلا بها المركز قبل الأخير في قائمة أغنى رؤوساء وملوك العالم، كما أنه تضعه في المركز الـ 21 من بين أغنى رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق.

 

ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني

تزيل ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني المركز الـ 20 والأخير في قائمة أغنى رؤوساء وملوك العالم بإجمالي ثروة لم يتجاوز قوامها 6.3 مليون دولار.

 

 

البرت الثاني أمير موناكو

يمتلك الأمير البرت الثاني أمير موناكو ثروة شخصية قدرها مليار دولار يشغل بها المركز الثامن في قائمة أغنى ملوك ورؤساء الدول في العالم علاوة على امتلاكه على العديد من العقارات في في كل من فرنسا وإمارة موناكو جنبا إلى جنب مع مصالح أخرى في مونت كارلو.

وتزوج ألبرت الثاني البالغ من العمر 56 عامًا من شارلين ويتستوك في العام 2011. وفي ديسمبر الماضي، استقبل الزوجان توأمهما الأول جاك أونوريه رينييه الذي سيصبح أمير موناكو بعد وفاة أبيه، و جبرييلا تيريز ماري، كونتيسة كارلاديه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد