مأدبا : بحث سبل الحد من ظاهرة اطلاق العيارات النارية

mainThumb

20-05-2015 03:47 PM

السوسنة - نظمت حملة "افراح بلا سلاح" التي تمثل عددا من الهيئات والمنظمات المجتمعية في مادبا اليوم الثلاثاء لقاء حواريا مع عدد من المسؤولين المعنيين بظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات.

ويهدف اللقاء الى اجراء حوارات ونقاشات مع جميع الاطراف المعنية من الحكام الاداريين والامن العام للتوافق على عدد من التوصيات والحلول للحد من الظاهرة من الجانبين الوقائي والتوعوي .

وقال مساعد محافظ مادبا الدكتور هاني الشورة ان ظاهرة اطلاق العيارات النارية اصبحت مؤرقة وتحتاج لتضافر جميع الجهود المجتمعية والمؤسسات الاعلامية والشبابية للحد منها والتي باتت تهدد حياة الافراد وتهدد السلم الاجتماعي.

وتوافق اعضاء الحملة خلال اللقاء على عدد من التوصيات لمكافحة الظاهرة ابرزها تشكيل لجان محلية تتوجه لأصحاب المناسبة وتحضهم على نبذ الظاهرة ومنعها وضرورة ابلاغ الجهات الامنية من قبل المطابع بمكان وزمان الافراح لتسهيل متابعتها ومراقبتها والتركيز على التوعية المستمرة من خلال الاعلام والمنابر والمؤسسات الشبابية بخطورة هذه الظاهرة.

وعبر الدكتور الشورة عن شكره للمؤسسات المجتمعية والثقافية في المحافظة على هذه المبادرة مؤكدا ضرورة التواصل لمتابعة التوصيات والملاحظات أملا في الحد من الظاهرة واحداث ثقافة مجتمعية تنبذ هذه الظاهرة وترفضها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد