مهلة للجامعات الرسمية حتى الفصل الاول

mainThumb

20-05-2015 04:14 PM

عمان - السوسنة - أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في جلسته رقم (15/2015) المنعقدة الأربعاء برئاسة الأستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس مجموعة من القرارات تضمنت ما يلي:

1)    اعطاء مهلة للجامعات الرسمية حتى بداية الفصل الاول لتصويب اوضاع التخصصات التي يوجد فيها نقص في اعضاء هيئة التدريس حتى بداية الفصل الاول من العام الدراسي (2015/2016) وبخلاف ذلك سيتم ايقاف قبول طلبة جدد في تلك التخصصات.

2)    اعطاء مهلة للجامعات الرسمية حتى بداية الفصل الاول لتصويب التجاوز الحاصل على نسبة المقبولين بتقدير مقبول في الدراسات العليا حتى بداية الفصل الاول من العام الدراسي (2015/2016) وبخلاف ذلك سيتم ايقاف قبول طلبة جدد في تلك التخصصات.

3)    التأكيد على قرارات مجلس الهيئة السابقة المتعلقة بأيقاف قبول طلبة جدد في جامعة البلقاء التطبيقية ومؤتة والأردنية/ فرع العقبة لحين تعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس.

4)    التاكيد على الجامعات بعدم قبول طلبة جدد في التخصصات التي تم ابرام اتفاقيات بموجبها عن طريق وسطاء مثل ( المجموعة العربية للتعليم والتدريب ممثلة بأكاديمية الفيصل العالمية او جامعة اوهايو الامريكية او جامعة فلوريدا اتلانتيك او مجموعة كادر) مع الالتزام بقرار مجلس التعليم العالي القاضي بعدم ابرام او تجديد اتفاقيات مع الوسطاء المذكورين اعلاه.

5)    إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (العلوم السياسية / يرنامج الدكتوراه) في جامعة مؤتة والتنسيب الى مجلس التعليم العالي بالغاء الترخيص للتخصص وذلك لعدم تقدم الجامعة بطلب اعتماد خاص لهذا التخصص حتى حينه.

6)    حجب شهادة ضمان الجودة عن جامعة الزيتونة الاردنية، لعدم حصول الجامعة على الحد الأدنى من التقديرات المطلوب الحصول عليها في معايير ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

7)    حث الجامعات على الالتزام بالتشريعات الناظمة المتعلقة بتعيين نسبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
8)    الموافقة على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (علم الحاسوب/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الاهلية.

9)    الموافقة على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الاقتصاد والارشاد الزراعي/ برنامج الماجستير)) في جامعة جرش.

10)    اقرار التعديلات على دليل معايير ضمان الجودة لكليات الطب.

11)    تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (تربية الطفل/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الاسراء.

12)    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص(الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في كلية الخوارزمي.

13)    الموافقة على اعادة تشكيل مجلس امناء كلية (الزرقاء الاهلية/ كلية مجتمع متوسطة) للمدة المتبقية من عمر المجلس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد