اعلان الفائزين بمسابقة تصميم النماذج السكنية

mainThumb

20-05-2015 06:50 PM

عمان – السوسنة - أعلنت اللجنة المشرفة على المسابقة الوطنية لتصميم النماذج السكنية الخاصة ببرنامج السكن الميسر في الأردن، الاربعاء، عن أسماء الفائزين بالمسابقة التي نظمتها نقابة المهندسين (الشعبة المعمارية) وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (برنامج الموئل) والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري.
 
وأعلنت اللجنة المشرفة على المسابقة، خلال حفل اقامته الشعبة المعمارية بمجمع النقابات المهنية، عن حجب الجائزة الأولى، فيما حصل على المرتبة الثانية مكرر كل من مكتب تراث وصيام وعلى المرتبة الثالثة مكرر كل من مكتب جدار ومحمد الكيلاني.
 
وقال مندوب وزير الاشغال العامة والاسكان، مدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري المهندس فارس الجنيدي، إن المسابقة تؤكد الدور الوطني للنقابة ومساهماتها في تحسين الحياة المعيشية للمواطنين.
 
واضاف انه كان للازمات السياسية المحيطة بالمملكة وتدفق اللاجئين تأثير على السكن وكان لابد من وضع خطط للاستجابة للآثار التي تركها اللاجئين على قطاع الاسكان والمأوى والذي كان من اكثر القطاعات تأثرا.
 
واشار الجنيدي إلى أن برنامج السكن الميسر يسعى إلى تمكين الأسر الأردنية من ترتيب اوضاعها للحصول على وحدة سكنية صغيرة بكلفة لا تزيد على 15 الف دينار بحيث يمكن توسيعها مستقبلا.
 
وقال رئيس الشعبة المعمارية في النقابة المهندس بشار البيطار، إن المسابقة لاقت اقبالا ونجاحا كبيرين، مثمنا جهود اللجنة المشرفة على الجائزة برئاسة المهندسة رولا الاسير ولجنة التحكيم برئاسة المهندس عدنان معالي، وعلى الدعم الذي قدمته المؤسسات الداعمة للمسابقة. 
 
واشار إلى المستوى الجيد للتصاميم التي قدمت للمسابقة رغم محدودية الفترة التي تم فيها الاعلان عن الجائزة.
 
وقالت مديرة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية المهندسة منى زكي إن الهدف من برنامج السكن الميسر مواجهة أعباء السكن التي فرضها اللاجئين السوريين، وتمكين الأسر الاردنية من الحصول على سكن مستدام وبكلفة معقولة.
 
واشارت إلى أنه تم اطلاق المسابقة لايجاد افضل التصاميم المعمارية للسكن الميسر وانشاء وحدات سكنية صغيرة الحجم يخدم محدودي الدخل واصحاب الدخول المنخفضة والمتدنية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد