منتدى المرأة القيادية في قطاع الطاقة يناقش التحديات

mainThumb

20-05-2015 09:45 PM

عمان  - السوسنة - عقد مشروع "بناء قدرات قطاع الطاقة" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منتدى المرأة القيادية في عمان اليوم تحت رعاية الأميرة نور بنت عاصم ، ,ومندوباً عن ووزير الطاقة والثروة المعدنية  رسمي حمزة مدير صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة ،والسفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز. وسلّط المنتدى الضوء على نساء قياديات في قطاع الطاقة، وأبرز التحديات الاجتماعية والتحديات التي تواجهها المرأة في مكان العمل بهدف تشجيع مشاركة المرأة في المجالات المتعلقة بالطاقة.


وفي كلمته التي ألقاها خلال المنتدى، قال  رسمي حمزة ، "لقد شهدت عن كثب المساهمة القوية للمرأة في بناء اقتصاد الأردن والمجتمع. ولذلك من الضروري أن تدعم الحكومة والقطاع الخاص هذه المساهمات وأن تشجع المزيد من النساء على الانضمام وعلى أن يصبحن قياديات في هذا القطاع الحيوي."


وقد حضر المنتدى حوالي 250 امرأة ورجل من المنظمات غير الربحية، والجامعات، والقطاعين العام والخاص. وشمل المنتدى ندوات نقاش حول تقدم المرأة في قطاع الطاقة. وركز المتحدثون في ندوات النقاش على ضرورة تسليط الضوء على النموذج النسائي ، وزيادة فرص التواصل للنساء، وتطوير السياسات التي تسمح للنساء والرجال بتحقيق كامل إمكاناتهم في سوق العمل.


ومن جهتها، قالت السفيرة الأمريكية أليس ويلز، "وجود نساء أكثر في مكان العمل يعني تنوعا أكبر في المهارات والأساليب، مما يؤدي إلى المزيد من الابتكار ونمو اقتصادي أسرع. ولهذا السبب لا يمكن لتطور عالمنا أن يتحمل الحد من مشاركة المرأة في العمل."


ويجدر بالذكر أن مشروع بناء قدرات قطاع الطاقة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعمل مع الحكومة الأردنية، والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، والجهات المانحة لتطوير سياسات فعالة وتطوير كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة. وسيستمر المشروع في دعم المرأة في قطاع الطاقة من خلال التواصل وبرامج الإرشاد كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز أمن الطاقة في الأردن.
 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد