مباحثات الملك والسيسي .. تفاصيل

mainThumb

21-05-2015 08:14 PM

عمان – السوسنة - أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، في عمان، الخميس، مباحثات تناولت علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.
 
وخلال جلسة مباحثات ثنائية تبعها أخرى موسعة، جرت في قصر بسمان وحضرها كبار المسؤولين في البلدين، عبر الزعيمان عن اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، مؤكدين حرصهما على إدامة التنسيق والتشاور في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة والقضايا العربية.
 
وعبر جلالة الملك عن موقف الأردن الثابت في دعم ومساندة مصر في تحقيق المزيد من التنمية والازدهار وتعزيز دورها ومكانتها في المنطقة والإقليم.
 
بدوره، قدر الرئيس السيسي عاليا مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك الداعمة لمصر، معربا عن تقديره للجهود التي بذلتها المملكة لعقد المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت، والذي يتيح الفرص للقيادات السياسية والاقتصادية للبحث في قضايا وتحديات المنطقة.
 
وفي هذا السياق، جرى التأكيد على أهمية استثمار انعقاد المنتدى لتحقيق نتائج ايجابية تعود بالنفع على اقتصاديات دول المنطقة، وتخفف من حدة التحديات التي تواجهها شعوبها، وفي مقدمتها مشكلتي الفقر والبطالة التي تواجه جيل الشباب.
 
واستعرض الزعيمان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وآليات التعامل معها، وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، خصوصا المساعي المبذولة لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
 
وأكد الزعيمان، خلال المباحثات، ضرورة مواجهة الإرهاب وعصاباته، التي تشكل خطرا على أمن واستقرار شعوب المنطقة، لافتين إلى أهمية توضيح الصورة الحقيقية للإسلام ومبادئه السمحة والمعتدلة، التي تنبذ العنف والتطرف وتحض على التسامح والاعتدال وقبول الآخر.
 
وفيما يتصل بالأوضاع التي تشهدها بعض دول المنطقة، خصوصاً في سوريا والعراق وليبيا واليمن، أكد الزعيمان ضرورة إيجاد حلول سياسية شاملة للأوضاع في تلك الدول، وبما يضمن أمن شعوبها وسلامة أراضيها.
 
وحضر المباحثات رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني.
 
فيما حضرها عن الجانب المصري، وزير الشؤون الخارجية، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية، وعدد من كبار المسؤولين، والسفير المصري في عمان. - (بترا)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد