إيران تهدد بضرب إسرائيل بمساعدة حزب الله

mainThumb

22-05-2015 04:15 PM

السوسنة - حذر مسؤول عسكري إيراني كبير من أن "بلاده مستعدة لضرب حيفا وتل أبيب، بمساعدة من حزب الله اللبناني في حال حدوث أي هجوم إسرائيلي، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي الخميس.

ونقل موقع التلفزيون الرسمي عن المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، العميد يحيى رحيم صفوي، قوله إن "أكثر من 80 ألف صاروخ لدى حزب الله جاهزين لقصف تل أبيب وحيفا".

وأضاف أن "إيران، وبدعم من حزب الله وحلفائها، قادرة على تدمير تل أبيب وحيفا، في حالة عدوان عسكري من جانب الصهاينة".

وقال: "لا أعتقد أن الصهاينة أغبياء لدرجة إثارة مشكلة عسكرية ضد إيران. هم يعرفون قوة إيران وحزب الله، وحزب الله اللبناني قريب منهم، وأكثر من 80 ألف صاروخ جاهزة لقصف تل أبيب وحيفا".

وجاءت هذه التصريحات بعد أيام قليلة من كلام وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، الذي أشار في خطاب إلى الضربات النووية الأمريكية ضد هيروشيما وناغازاكي "التي أدت إلى مقتل 20 ألف شخص" لإجبار اليابان على الاستسلام خلال الحرب العالمية الثانية.

الخيار العسكري
وقال يعالون: "لم نصل إلى هذه المرحلة بعد"، مضيفاً أن "الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت برر خياره بكون المسؤولين الأمريكيين أكدوا أن "البديل هو حرب طويلة مع اليابان قد تؤدي إلى قتل الملايين".

وفي بداية أبريل (نيسان) الماضي، أكد وزير الاستخبارات الإسرائيل، يوفال شتاينتس أن "الخيار العسكري كان على الطاولة" لمنع إيران من أن تصبح قوة نووية.

 وتندد إسرائيل بالمحادثات بين إيران والقوى الكبرى للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن برنامجها طهران النووي المثير للجدل، والذي يفترض أن يوقع بحلول نهاية يونيو (حزيران) المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد