بيريز يشكر الملك

mainThumb

22-05-2015 06:16 PM

السوسنة - شكر الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز جلالة الملك على جهوده المتواصلة والرامية إلى احلال السلام وبث الأمل في الشرق الأوسط.

وأشار بيريز خلال مؤتمر صحفي، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الجمعة، إلى انه ينبغي على الجميع تجديد الدعم لمفاوضات السلام.

واوضح ان منطقة الشرق الاوسط تمر في ازمة حقيقية ويجب الاستفادة من الفرص الجديدة الناشئة، معربا عن قناعته "إن في اسرائيل اغلبية واضحة لحل الدولتين".

وقال انه لا بديل افضل من ذلك، وانه يمكن استئناف مفاوضات السلام، مؤكدا انه من المستحيل تجميد الواقع وان الوضع الراهن ليس خيارا حقيقيا.

وذكر بيريز ان السلام مع الاردن ومصر كان حلماً واليوم اصبح حقيقة وواقعا و"نحن نقدر اتفاقيات السلام مع جيراننا التي تسمح لنا العيش بسلام جنبا إلى جنب، والسير مع المسار السياسي نحو السلام وان نواصل في تمهيد مسار اقتصادي مع الاقتصاد العالمي".

كما أشار إلى أهمية انخراط دول الشرق الاوسط في الاقتصاد العالمي والاستفادة من العروض في الاعمال التجارية والتكنولوجية والتنمية والصناعة.

ودعا إلى تشجيع المفاوضات والتعاون السلمي، والتعاون الإقليمي، وقال " يمكننا في الشرق الأوسط اليوم أن نقدم التعاون لمحاربة التطرف وسفك الدماء معا... يمكننا أن نجعل منطقتنا الواعدة أكثر من غيرها سلاما وإثمارا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد