عباس: العلاقة الاردنية الفلسطينية ارضية صلبة

mainThumb

22-05-2015 07:21 PM

السوسنة - اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان العلاقة الاخوية الاردنية الفلسطينية تشكل ارضية صلبة لتطوير السياحة الدينية والتطوير التجاري والتعاون في مجلات الصحة العامة.

وقال ان التعاون المصرفي بين البلدين ووجود عدد من فروع البنوك الاردنية في فسطين اثبت نجاح التجربة المصرفية بين البلدين الشقيقين في تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري.

وتابع الرئيس الفلسطيني "ان العلاقات بين الاردن وفلسطين ستشهد تطورا اكبر وتعاونا اوثق عند زوال الاحتلال الاسرائيلي ونيل الدولة الفلسطينية استقلالها الكامل".

واضاف عباس ان الاردن يتعرض منذ عدة سنوات لازمة اقتصادية جراء استضافة ما يزيد على مليون لاجئ من الدول المحيطة ولاسيما سوريا لافتا الى ان ذلك زاد في الاعباء المالية والاقتصادية على الاردن المحدود الموارد .

ودعا المجتمع الدولي الى تحمل تبعات ذلك اللجوء.

وعلى الصعيد الفلسطيني اكد الرئيس عباس ان الحكومة الفلسطينية ماضية في بناء المؤسسات الرسمية والمدنية على اساس سيادة القانون واحترام حقوق الانسان وصون حقوق المرأة والحفاظ على الامن وذلك من خلال اطار من التعددية السياسية والمبادئ الديمقراطية .

وذكر ان الحكومة الفلسطينية خاطبت العديد من المنظمات المانحة لتوفير التمويل اللازم لاعادة بناء غزة بالاضافة الى متابعة الاحداث في مخيم اليرموك مشددا على السياسة الفلسطينية الداعية الى عدم التدخل في شؤون الدول الاخرى.

وجدد عباس التاكيد على قيام السلام الشامل والعادل في المنطقة على اساس قرارات الشرعية الدولية وقيام دولة فلسطين ذات سيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لاسيما بعد 67 عام من التشرد والمعاناة و48 عام من الاحتلال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد