عمان : مسيرة للوقاية من مرض ارتفاع ضغط الدم

mainThumb

23-05-2015 11:36 AM

عمان - السوسنة - نظمت الجمعية الاردنية لامراض تصلب الشرايين و ضغط الدم بالتعاون مع أمانة عمان الجمعة مسيرة تحت شعار " اعرف رقمك " بمناسبة يوم الضغط العالمي .


وانطلقت المسيرة التي شارك فيها مندوبا عن امين عمان نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري واعضاء الجمعية الاردنية لامراض تصلب الشرايين وضغط الدم و ابناء المجتمع المحلي ، من امام حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة بمنطقة اللويبدة .


واكد البياري ان امانة عمان ممثلة بجميع كوادرها تعمل على تبني وإطلاق المبادرات المجتمعية التي من شأنها تقديم افضل الخدمات للمواطن ضمن استراتيجيتها في التنمية المجتمعية .


وأشار رئيس الجمعية اختصاصي الأمراض القلبية د.حيدر الفرح، ان هذه المسيرة تاتي ضمن انشطة الجمعية للتوعية بأعراض وأخطار مرض ضغط الدم المرتفع وسبل الوقاية منه والذي يعد مرضا قاتلا بصمت ، لافتا الى أن ضغط الدم هو قوة ضخ الدم على جدار الشرايين ، وقد يكون مرتفعا عند الشخص وهو لا يشعر به في كثير من الأحيان.


وبين أن الأعراض التي تصاحب المرض؛ الصداع، نزيف الأنف، الغثيان أو الازدواجية في الرؤية والتي تعرّض حياة المريض إلى الخطر.


وقدم الفنان حسين سبايلة و الفنانة رانيا اسماعيل " زعل و خضرة " عرض مسرحي حاكى اثر السمنة و العادات الصحية الخاطئة في الاصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم .


يذكر أن الجمعية الأردنية لأمراض ضغط الدم وتصلب الشرايين تأسست عام 1994 بمبادرة من عدد من الأطباء الاختصاصيين والعامين لشعورهم بوجود نقص في ايصال المعلومات المتعلقة بالوقاية من امراض الشرايين والقلب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد