ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية : قرار سياسي ..

mainThumb

23-05-2015 02:39 PM

عمان - السوسنة - قال ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية أن مواجهة الأزمات التي نعيشها مثل توجه الحكومة لرفع الدعم عن الطحين و استمرار ملف الأزمة في مدينة معان لا تتم الا من خلال وضع خطة شاملة سياسية وفكرية واقتصادية وتنموية من شانها إطفاء كل بؤر التوتر.

واعتبر الائتلاف في تصريح صحفي له السبت، وصل السوسنة نسخة منه، ان توجة الحكومة لرفع الدعم عن الطحين هو قرار سياسي جاء استجابة ورضوخا لاشتراطات صندوق النقد الدولي، في الوقت الذي تمتلك فيه الحكومة بدائل منها معالجة التهرب الضريبي والإعفاءات الجمركية، ووقف هدر المال العام، وفتح ملفات الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.

وتاليا نص التصريح

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية
تصريح صحفي

توقف ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية في اجتماعه الذي عقده في مقر حزب الوحدة الشعبية أمام المستجدات السياسية على الصعيد المحلي وخلص الى الموقف التالي:

_ رأى الائتلاف أن توجه الحكومة لرفع الدعم عن الطحين الذي يشكل السلعة الأساسية لكل بيت وكل عائلة يأتي استكمالا للخطوات التي أقدمت عليها بتحرير أسعار المشتقات النفطية الذي أدى الى ارتفاع الأسعار، ورفع أسعار الكهرباء، وفرض المزيد من الضرائب، الأمر الذي أثقل كاهل المواطن وخاصة الفقراء وأصحاب الدخل المحدود.


ويعتبر الائتلاف أن هذا القرار الحكومي قرار سياسي جاء استجابة ورضوخا لاشتراطات صندوق النقد الدولي، في الوقت الذي تمتلك فيه الحكومة بدائل منها معالجة التهرب الضريبي والإعفاءات الجمركية، ووقف هدر المال العام، وفتح ملفات الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.


ويؤكد الائتلاف على رفضه لهذا التوجه رغم محاولات الحكومة تبريره وتمريره من خلال ذرائع شتى، تحت عنوان وضع آلية للدعم الحكومي لمادة الطحين.


_ اعتبر الائتلاف أن استمرار ملف الأزمة في مدينة معان وما رافقها من إقالات واستقالات سببه المعالجة الأمنية التي ثبت أنها قاصرة وساهمت في مزيد من تفاقم الأزمة، وتركت تأثيرات سلبية على الرأي العام.


إننا نعتقد أن مواجهة هذه الأزمة وكل الأزمات التي نعيشها لا تتم الا من خلال بوضع خطة شاملة سياسية وفكرية واقتصادية وتنموية من شانها إطفاء كل بؤر التوتر.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد