تحديد موعد نهائي لانجاز مهام انشاء القوة العربية المشتركة

mainThumb

23-05-2015 04:15 PM

السوسنة - حدد رؤساء أركان جيوش الدول العربية في اجتماعهم الثاني السبت برئاسة رئيس أركان القوات المسلحة المصري الفريق محمود حجازي التاسع والعشرين من الشهر المقبل لإنجاز المهام التى أوكلت اليهم بتشكيل القوة العربية المشتركة وتقديم نتائج العمل الى رئاسة القمة .

وبدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة رؤساء أركان القوات المسلحة للدول العربية بينها الاردن ممثلا بمستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة مشعل الزبن بإدانة الحادث الارهابي الذى وقع بالقطيف بالمملكة العربية السعودية أمس والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء.

ويأتي الاجتماع الثاني استكمالا لاجتماع رؤساء أركان القوات المسلحة الأول الذي عقد في 22 نيسان الماضي تنفيذا لقرار القمة العربية في شرم الشيخ آزار الماضى والتي كلفت الأمين العام للجامعة العربية بالتنسيق مع رئاسة القمة (مصر) بدعوة رؤساء أركان القوات المسلحة للدول الأعضاء في الجامعة لدراسة جميع جوانب انشاء القوة العربية المشتركة واقتراح الإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة " .

ومن المتوقع أن يستعرض رؤساء الأركان العرب خلال مداولاتهم الأوضاع الراهنة وما تفرضه من تحديات خطيرة على الأمن القومي العربي وخاصة المخاطر المترتبة على العمليات التي تنفذها المنظمات الإرهابية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد