طالبان يفوزان بمسابقة عالمية لرسوم الاطفال

mainThumb

23-05-2015 06:07 PM

عمان – السوسنة - انضم الطالبان لجين أبو بلوس من مدرسة القسطل الأساسية للبنات / مديرية تربية لواء الجيزة ،وحسن أبو شلفة من مدرسة الكرامة الأساسية مديرية تربية / لواء الرمثا إلى كوكبة المبدعين من أبناء الأسرة التربوية، بفوزهما في مسابقة رسوم الأطفال العالمية لعام 2015.
 
وأقام برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة المسابقة اخيرا، بمشاركة طلبة المدارس الحكومية الاردنية المشمولة في مشروع التغذية المدرسية من مختلف مناطق المملكة بناء على طلب البرنامج.
 
و جرت المنافسة بين اللوحات المقدمة وتم على إثرها ترشيح أفضل خمس لوحات مطابقة لشروط المسابقة وإرسالها الى المقر الرئيسي لبرنامج الأغذية العالمي في ايطاليا .
 
وتنافست في المسابقة لوحات قدمها طلبة من 23 دولة حول العالم ؛مدارسها مشمولة بمشروع التغذية المدرسية  ، حيث تم اختيار أفضل 20 لوحة كأفضل عمل  كان من بينها لوحتان أردنيتان ضمن اللوحات الفائزة للطالبة لجين أبو بلوس و حسن أبو شلفة.
 
ويمنح البرنامج المدارس الفائزة والطلبة الفائزين جوائز نقدية، إضافة إلى استخدام الرسومات الفائزة في منشورات البرنامج خلال هذا العام والعام المقبل.
 
وسيعرض البرنامج عشرين لوحة الفائزة بالمسابقة وذلك في باحة مكتبه الرئيسي في إيطاليا خلال فترة انعقاد المجلس التنفيذي في شهر حزيران المقبل.
 
يذكر أن هذه المسابقة تأتي ضمن نشاطات البرنامج في الدول التي ينفذ فيها بهدف نشر الوعي لدى الطلبة فيما يتعلق بالسعي للقضاء على الجوع ونشر الوعي حول التغذية السليمة وربط هذه المفاهيم بالتعليم.
 
وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان صحافي اليوم السبت ، أنها ستكرم الطالبين الفائزين في المسابقة استمرارا لنهجها في النهوض برعاية الإبداع والمبدعين من طلبة ومعلمين ومدارس وكوادر إدارية.
 
وأكدت أنها تولي الكشف عن المواهب الفنية ورعايتها أهمية كبيرة، سواء من خلال مقررات المنهاج الدراسي و توفير البيئة الحاضنة والداعمة للتميز والإبداع عند الطلبة والمعلمين ، أو من خلال المشاركات في المسابقات العربية والعالمية و المحلية في هذا المجال. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد