أهالي اللجون بالكرك يشكون نقص الخدمات ..

mainThumb

23-05-2015 06:11 PM

السوسنة - تساءل عدد من اهالي منطقة اللجون بالكرك: الى متى تبقى منطقتنا تفتقر لأدنى خدمات البنية التحتية اللازمة لسكانها الذين يعملون بالزراعة وتربية المواشي على الرغم من قربها من آبار المياه الرئيسية ومدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية ومياهها العذبة الجارية على مدار العام؟ واكدوا انهم يعيشون في المنطقة منذ عشرات السنين قرب مصادر المياه بهدف الشرب وسقاية مواشيهم مشيرين الى قلة الخدمات في مناطقهم اذ لم تشهد الا بناء مدرسة وحيدة أنشأتها وزارة التربية والتعليم لتدريس طلبة الصفوف الاساسية .
 
وقالوا وجلهم من البدو ان الجهات المعنية لم تقدم لهم خدمات أخرى كالمياه و الكهرباء و الطرق و الصحة لتشجيعهم على الاستقرار في المنطقة وتنميتها .
 
وقال المواطنان عبدالله الادهش المعايطة وسليمان المراحله ان المنطقة سياحية وزراعية من الدرجة الاولى الا ان الجهات المعنية في الحكومات المتعاقبة لم تضعها على اجندتها التنموية مشيرا الى قربها من الطريق الدولي والمدينة الصناعية اضافة الى كونها تزخر بمادة الصخر الزيتي ومصدرا للمياه الجوفية التي كانت تغذي العاصمة ومحافظة الكرك .
 
محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة أوضح ان المنطقة غير مشمولة بالتنظيم وهي عبارة عن تجمعات لمزارعين يقومون على زراعة الأرض الموجودة حول سيل مياه اللجون، مشيرا الى ان الحكومة أنشأت مدرسة اساسية لخدمة ابناء المزارعين في المنطقة وتم تعبيد الطريق الرئيسي الذي يصلها بمدينة الكرك وبلدات شمال المحافظة اضافة توفير الخدمة الصحية لهم من خلال العيادات الطبية المتنقلة .
 
مديرة التربية والتعليم في الكرك الدكتورة صباح النوايسة اشارت الى ان المدرسة في المنطقة تخدم السكان فيها، مؤكدة انه تم افتتاح جناح اضافي للصفوف الاساسية في المدرسة وتوسعتها لتستوعب الزيادة السنوية من الطلبة الذين يلتحقوا فيها من مختلف المناطق المجاورة لها. 
 
مدير مياه الكرك المهندس سامر المعايطة بين ان المنطقة غير مشمولة بالتنظيم وتحتاج الى مخططات للشوارع وطلبات من المشتركين ليصار الى ايصال المياه اليهم لافتا الى انه في حال توفر الشروط اللازمة لإيصال المياه سيتم ذلك بأسرع وقت ممكن. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد