خماسي الدرك يحرز لقب بطولة البرتغال الدولية

mainThumb

23-05-2015 08:54 PM

عمان – السوسنة - توج منتخب الدرك لخماسي كرة القدم، السبت، بلقب بطولة البرتغال الدولية للشرطة لخماسيات الكرة على الملاعب الكشوفة، التي استضافتها مدينة فارو البرتغالية.
 
وفرض منتخب الدرك نفسه بطلا حين تغلب على نظيره البرتغالي في المباراة النهائية 4-2، ليصبح أول منتخب عربي ينجح بإحراز اللقب، للبطولة التي انطلقت يوم 9 أيار الحالي بمشاركة 24 منتخباً يمثلون 20 دولة.
 
وقالت مديرية الدرك في بيان، ان وسائل الإعلام البرتغالية المتابعة للحدث، اعتبرت منتخب الدرك الاردني الأحق بالتتويج، بالنظر إلى ما يملكه من مجموعة مميزة من اللاعبين.
 
كما ضرب منتخب الدرك مثالاً مميزاً من ناحية الانضباط التي تحلى به الاعبون طوال مشوارهم في البطولة.
 
وخطف حارس مرمى نادي الرمثا وقوات الدرك فراس صالح الانظار من خلال تصديه لمجموعة كبيرة من الاهداف المحققة وكان بمثابة الورقة الرابحة للفريق.
 
واضاف البيان ان لاعبي الدرك دخلوا المباراة النهائية وعينهم على احراز اللقب من خلال الضغط المبكر على لاعبي المنتخب البرتغالي، والاعتماد على التمرير الارضي من اللمسة الاولى، مع ترك الحرية لصانع العابهم نور الدين الخزاعلة في التحرك والذي نجح في تهيئة اكثر من كرة، الا ان براعة حارس المنتخب البرتغالي حالت دون التسجيل، لتنتهي احداث الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 
وفي الحصة الثانية، واصل منتخب الدرك سيطرته الميدانية، وضغط على المنتخب البرتغالي في منتصف ملعبه، وكثف من هجماته، ليميل اداء منتخب الدرك للتسديد من بعيد لتفتيت الاغلاق الدفاعي البرتغالي ونجح في احراز هدفين عن طريق ابراهيم قنديل ومحمد هاني ثم انتقل الضغط على مرمى منتخب الدرك ليسجل الفريق البرتغالي هدفي التعادل، وطلب المدرب وليد ميخائيل من اللاعبين عدم التعجل في التسجيل، وعمل على تهدئة لاعبيه، ومع اقتراب المباراة من نهايتها ارتفع التوتر لدى الجانب البرتغالي، وفي ظل تركيز لاعبي منتخب الدرك لتحقيق هدف الفوز ودون إغفال للجانب الدفاعي، استطاع نجم المنتخب ابراهيم قنديل احراز الهدف الثالث بمجهود فردي.
 
هذا الهدف، رفع درجة التوتر من لاعبي المنتخب البرتغالي، فدفع مدربه بكل الخطط الهجومية بغية التعديل، ليستغل نور الدين الخزاعلة تقدم الحارس البرتغالي الذي كان متقدما للاسناد الهجومي، ليرسل الكرة لوب من فوقه الهدف الرابع لمنتخب الدرك، ليعلن بعدها الحكم الروسي نهاية المباراة وسط فرحة كبيرة لنشامى الدرك ليجوبو الملعب حامليين علم الاردن في اجواء رائعة.
 
وكان منتخب الدرك تغلب في الدور الأول على النمسا 2-0 وعلى رومانيا 1-0، وعلى الصين 2-0، وعلى الدنمارك 2-1، وتعادل ايجابيا مع اسبانيا 1-1، وفاز على كرواتيا 3-1، وعلى البيرو 2-0. وفي دور الـ 16 تغلب على الدنمارك 1-0، وفي دور ال 8 فاز السلفادور 3-2، وفي الدور نصف النهائي فاز على بلجيكا 1-0، وفي النهائي فاز على المنتخب البرتغالي 4-2. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد