تشابه الأثاث والكنب بين القديم والحديث

mainThumb

24-05-2015 01:56 PM

السوسنة - لوحظ في الآونة الأخيرة بأن الأثاث المعروض في المعارض والمصانع الخاصة يتسم بصفات وألوان عصرية وبروح وأصالة التصاميم القديمة، حيث لاقى إقبالاً كبيراً كوّنه الخيار الأنسب الذي يلائم غالبية الأذواق والطلبات والمساحات سواء كانت كبيرة أم صغيرة.


ومن المعروف بأن الأثاث الخاص بغرفة المعيشة وغرفة الضيوف على وجه التحديد من كنب وإكسسوارات إضافية جانبية، واحد من أهم قطع الأثاث المنزلي التي يعيرها الكثير منا اهتمام خاص عند شرائها أو تغييرها، لتكون مناسبة لنا من كافة النواحي سواء كانت:


-    نواحي مادية


-    نواحي ذوقيّة


-    نواحي تتعلق بالمساحة


-    نواحي تتعلق بالموضة


-    نواحي تتعلق بالألوان المستخدمة


وعند إلتقاء الرغبات بالمعروضات فهذا يعني النجاح بإقتناء غرفة جلوس مبهرة تعبّر عن الثقة والرضى عن النفس، حيث أن هذه الغرفة لها تأثير على المشاعر الأسرية أجمع؛ فهي غرفة إلتقائهم بالضيوف والأشخاص المقرّبين، واجتماعهم مع بعضهم البعض ضمن أجواء مرحة وممتعة من شأنها الحفاظ على الكيان الأسري المتكامل.


كما أن التشابه الذي يسري في شكل وتصميم الأثاث والكنب الحديث بشيء من فخامة العصر القديم قادر على ترسيخ الكثير من مبادئ العصر الحالي التي تؤكد دائماً على أهمية التمسّك بأصالة الماضي وتوظيف بعض الذكريات  والصور التعبيرية في سبيل الحصول على قطع وتصاميم مثالية في الجمال. حيث أن هذا التشابه خلق شي من التوازن بين الأذواق والرغبات والمنتجات بشكل يضمن تلبية متطلبات الجميع وزيادة المبيعات وبالتالي تحقيق الأرباح.


الجدير بالذكر أن أوجه التشابه والإختلاف في ديكورات غرف المعيشة والضيوف أسّست قاعدة متكاملة للحفاظ على صورة ملفتة وجذابة. فيما كانت أوجه التشابه على النحو التالي:


1.    الكنب ذو الطراز الدائري


حيث لوحظ وبقوّة عودة الكنب الدائري كموضة حديثة وقديمة في الوقت ذاته إلى ساحة الديكورات المنزلية؛ إذ أنها مزجت بالصورة القديمة التي تحتفظ بها أطقم الكنب القديمة لكن بشكل أحدث وألوان أكثر عصرية وتصاميم أنيقة ترضي كافة الأذواق.


2.    الزخرفة


إذ وُجد أن المعالم الزخرفية التي تمتّعت بها قطع الأثاث وأطقم الكنب قديماً لا زالت حاضرة في وقتنا الحالي لكن بشكل أقل وألوان مختلفة أكثر ملائمة للعصر الحديث.


3.    الوسائد المتناثرة


لقد كان استخدام الوسائد في غرف الجلوس أمراً متعارفاً عليه منذ القدم لكن بشكل أنيق ومرتّب؛ فيما أن هذه الوسائدة عادت لتكون قطعة أثاث مهمة في عصرنا الحالي لكن بشكل آخر، حيث أن نثرها على الأرض بشكل عشوائي كان ملاحظاً ومطلوباً، عدا عن ألوانها ورسوماتها الزاهية.


4.    الكنب الجلد


عاد الكنب المصنوع من الجلد ليكون ضمن خطوط ديكورات وأثاث العصر الحديث، لكن بمزيج من التداخلات اللونية الأكثر جرأة محافظة على فخامة هذه القطعة القديمة.


أوجه التشابه هذه والتي جاءت بطابع مختلف قليلاً خلقت شيئاً من التميّز القديم الحديث الذي يلبّي رغبات الجميع ويلائم أذواقهم على إختلافها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد