اجتماع في عمان لتحديث البرنامج التنموي

mainThumb

24-05-2015 04:45 PM

السوسنة - عقد الاحد في محافظة العاصمة، اجتماعا حول تحديث البرنامج التنموي 2016-2018 المتعلق بجميع الوزارات.

وشارك في الاجتماع الذي رأسه امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور صالح الخرابشة الامناء العامون للوزارات الخدمية والمدراء التنفيذيون في محافظة العاصمة وعدد من رؤساء البلديات.

وعرض الخرابشة خلال الاجتماع مجموعة من المشاريع التنموية الخاصة بمحافظة العاصمة ودوائرها المختلفة حيث تمت مناقشتها من قبل المشاركين ليتم وضعها بعد ذلك على سلم الاولويات عند اعداد موازنة الدولة.

وبين محافظ العاصمة خالد ابو زيد ان البرنامج التنموي يعد اداة التنفيذ لوثيقة الاردن 2025 والتي جاءت لتحديد الوضع الذي سيكون الاردن بعد عشر سنوات .

وقال ان الاجتماع يهدف الى دراسة الواقع التنموي لمحافظة العاصمة وتحليل المؤشرات الديموغرافية ومؤشرات القطاعات الاقتصادية والاجتماعية كالفقر والبطالة والتعليم والصحة والبنية التحتية ومقارنتها على مستوى المملكة.

واضاف ابو زيد ان الاجتماع يسعى كذلك الى تحديد ابرز التحديات التنموية وتحديث الرؤية المستقبلية لمحافظة العاصمة وتحديد القطاعات الاقتصادية الرائدة المحفزة للاستثمار والمولدة لفرص العمل في القطاع الخاص.

وعرض الامناء العامون ورؤساء البلديات ابرز المشاريع ذات الاولوية بالنسبة لوزاراتهم ودوائرهم ليتم رصدها في موازنة 2016-2018 اضافة الى اهم احتياجاتهم ومتطلبات انجاح الاعمال والبرامج التي يقومون بها.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد