تقرير: أسباب فنية وراء التباين بنتائج انتخابات المحامين

mainThumb

24-05-2015 08:11 PM

عمان – السوسنة - قال تقرير اعده مراقب عملية الفرز لانتخابات نقابة المحامين التي جرت قبل يومين المهندس ابراهيم المشاعلة، ان سبب تباين نتائج الانتخابات ما بين الفرز اليدوي والالي كان فنيا بحتا.
 
وذكر المشاعلة في تقرير اعلن عنه، الاحد ، ان اسباب الاختلاف بين نتائج الفرز الالكتروني والفرز اليدوي في الانتخابات التي جرت في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، جاء لاسباب فنية بحتة.
 
واوضح المشاعلة الذي حضر من نقابة المهندسين ليكون مراقبا لعملية الفرز، ان اللجنة وضعت جميع اوراق الاقتراع داخل جهاز الفرز، (اوراق الاقتراع المؤشر عليها بالطريقة الصحيحة والمطلوبة وايضا الاوراق المؤشر عليها بطريقة خاطئة).
 
وقال إنه نبه لجنة الفرز بعدم صحة هذا الاجراء تقنيا وانه عليهم فرز الاوراق، ووضع الاوراق المؤشر عليها بالطريقة الصحيحة داخل الجهاز فقط، اما الاوراق المؤشر عليها بطريقة غير تلك الموصى بها، فيجب فرزها يدويا، الا ان اعضاء اللجنة اصروا على الاستمرار على هذا النحو لغايات السرعة، وذلك رغم تحذيراته المستمرة من ان قراءة الجهاز لن تكون صحيحة بهذه الطريقة.
 
اما لماذا كان الفرق الاكبر في نتائج الفرز لصالح مرشح بعينه اكثر من غيره، بين المشاعلة ان السبب يعود الى انه في حالة لم يتمكن الجهاز من قراءة ورقة الفرز بالشكل الصحيح فانه يسجل الاسم الاول فيها بغض النظر عن صاحبه والذي كان في هذه الانتخابات لصالح الاستاذ سمير خرفان.
 
اما السبب الثاني للاختلاف في النتائج بحسب تقرير المشاعلة، فهو اطفاء جهاز الفرز واعادة تشغيله مرة اخرى من قبل احد افراد لجنة الفرز، وذلك بسبب تعطله بعد فرز الصندوق الاول، وهذا يؤثر فنيا على حساسية الجهاز الضوئي في قراءة الاصوات.
 
واكد المشاعلة سلامة جهاز الفرز والبرنامج الخاص به بشكل كامل قبل اجراء عملية الفرز، وذلك نتيجة للفحوصات التي قام بها بنفسه، وهذا برأيه ما ستؤكده اي فحوصات لاحقة على هذه الاجهزة.
 
وكانت لجنة الفرز استمرت بالفرز الالكتروني لنهاية الصندوق الثامن، وأعادت بعدها الفرز يدويا ليبقى النقيب السابق سمير خرفان في المركز الاول في الحالتين.
 
وسيتم اجراء انتخابات الجولة الثانية لمنصب نقيب المحامين غدا الاثنين، في تمام الساعة العاشرة صباحا في مجمع النقابات المهنية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد