النفط يرتفع

mainThumb

25-05-2015 09:49 AM

السوسنة - ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام، الاثنين، بعد أن عززها ارتفاع الطلب على النفط في آسيا والولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام برنت لأقرب شهر استحقاق ستة سنتات إلى 65.43 دولار للبرميل في الساعة 00:45 بتوقيت غرينتش. وارتفعت أيضا أسعارالنفط الخام الأميركي ستة سنتات إلى 59.78 دولار للبرميل.

وقالت مؤسسة أنيغري أسبكتس "مازال الطلب العالمي على النفط في اتجاه صعودي بشكل مفاجيء مع عدم إظهار بيانات أبريل علامة على التباطو رغم ارتفاع في الأسعار." وقالت وزارة المالية اليابانية الاثنين إن صادرات اليابان ارتفعت ثمانية في المئة في أبريل بالمقارنة مع العام السابق مرتفعة لثامن شهر على التوالي في تأكيد لزيادة تدريجية في الطلب الخارجي.

وفي الصين وصلت واردات النفط إلى رقم قياسي بلغ 7.4 مليون برميل يوميا في أبريل رغم تباطؤ الاقتصاد بعد أن عززتها إلى حد كبير مبيعات قوية للسيارات .

وفي الولايات المتحدة تبدأ رسميا ذروة موسم القيادة الصيفي في يوم "ذكرى إحياء قتلى القوات المسلحة" الاثنين. وقالت جمعية السيارات الأميركية إن من المتوقع أن يصل السفر على الطرق أعلى مستوى له منذ عشر سنوات، مشيرة إلى استهلاك قوي للوقود خلال الأيام الثلاثة المقبلة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد