الاتحاد الوطني : استقلال الأردن حافز للتنمية والاصلاح

mainThumb

25-05-2015 02:42 PM

السوسنة - قال حزب الاتحاد الوطني الاردني ان الاحتفال بذكرى استقلال المملكة يعتبر حافزا لمواصلة مسيرة التنمية والاصلاح، وارساء اطر الحياة الحزبية الحقيقية وتقديم المصالح الوطنية العليا على كل الغايات، في سبيل المحافظة على المنجز الوطني الذي بناه ملوك بني هاشم على مر التاريخ.

وبين الحزب في بيان صدر عنه الاثنين ان الاستقلال هو ايضا مناسبة لاستذكار عزيمة الرجال الأوائل من الاردنيين الشرفاء الذين بذلوا التضحيات، لأجل وطن شكل حالة فريدة من البناء والتطور والإنجاز في المنطقة، متجاوزاً التحديات التي اعترضت مسيرته، ليضع الاردن اسمه على خارطة العالم بعد ثبوته ان العقل الانساني الذي يملكه قادر على البناء وان شحت الموارد.

ودعا الحزب في بيانه الى اخذ العبر من مشاهد الخريف العربي الطائفي وتفجر الارهاب وانقسام الاقطار والشعوب والهويات، في حين يعيش الاردن الامن والامان ويستذكر شعبه عبق الماضي ومنجزات الحاضر ويتطلع إلى المستقبل الزاهر الزاهي الذي يقود مسيرته المظفرة جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني .

وقال الحزب "لقد استطاع الأردن وبعزيمة أبنائه وقيادته الهاشمية وبفعل عوامل الاستقرار السياسي والأمني التي رافقت المسيرة، انجاز خطوات كبيرة ومتميزة في التقدم والنمو وبخاصة في المجال الخدماتي والتربوي والبنية التحتية التي تشهد الان ثورة انجاز حقيقي وشامل".

واكد أن المملكة ما كانت لتحقق هذه الانجازات لولا الجهود الملكية السامية التي وفرت كل عوامل النجاح عبر خارطة الطريق التي وضعت جميع مؤسسات الدولة الاردنية امام مسؤولياتها لمواجهة التحديات بشكل جامع اسس لمرحلة جديدة تتميز بالانجاز للعمل نحو تعزيز الشفافية والمساءلة واحقاق الحق، رغم الظروف الصعبة التي نعيشها حاليا جراء تبعات الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية وتراجع الاقتصاد العالمي وانكماش أسواق التصدير والظروف الاستثنائية التي تعيشها بعض دول الجوار.

واشار البيان ان الامل والتفاؤل والثقة والعزيمة يحدو هذه المؤسسة الحزبية باستمرار النهضة الشاملة ليبقى الأردن في مكانته الدولية المرموقة ويحظى بالمصداقية والاحترام بين دول العالم.

واختتم البيان بتأكيد وتجديد صادق العهد والوفاء للقيادة الهاشمية، رافعين لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني العظيم اسمى التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية والعزيزة متمنين مزيدا من الازدهار والاستقرار والامان لهذا الوطن العزيز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد