حبس رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني لمدة عام

mainThumb

25-05-2015 04:15 PM

السوسنة - قالت مصادر حقوقية فلسطينية إن "محكمة إسرائيلية قضت،الاثنين، بسجن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز دويك، لمدة عام".

وذكر مركز (أحرار للأسرى وحقوق الإنسان) ، في بيان صحفي له، إن "الحكم بحق دويك صدر عن محكمة عوفر العسكرية قرب رام الله وتضمن تغريمه مالياً ستة آلاف شيكل إسرائيلي".

وحسب المركز عقد لمحاكمة دويك أكثر من 14 جلسة محاكمة، تتضمن اتهامه بإلقاء كلمات خطابية في المناسبات الجماهيرية في الضفة الغربية.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل دويك من منزله في الخليل منتصف يونيو (حزيران) الماضي، ضمن حملة اعتقالات واسعة ضد قيادات حركة حماس على إثر حادثة خطف وقتل ثلاثة إسرائيليين.

وتواصل إسرائيل اعتقال 12 نائباً في سجونه غالبيتهم عن حركة حماس، واثنين عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والآخر عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونددت كتلة حركة حماس البرلمانية بشدة الحكم الإسرائيلي "الجائر" بحق دويك، مطالبة البرلمانات الدولية بالتحرك وإدانة الحكم والعمل لإطلاق سراحه وكافة النواب الفلسطينيين المعتقلين.

وقالت الكتلة في بيان صحفي لها إن "كل الأحكام الصادرة عن محاكم الاحتلال باطلة"، داعية إلى الوقوف بحزم بوجه ممارسات إسرائيل بحق ممثلي الشرعية الفلسطينية.

ودعت الكتلة البرلمانات العربية والإسلامية والدولية إلى "الوقوف بحزم في وجه العدوان على الشرعية الفلسطينية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد