مقاتلون أجانب في داعش مازالوا يتقاضون رواتب من حكوماتهم

mainThumb

26-05-2015 09:28 AM

السوسنة - دأب تنظيم داعش منذ استيلاءه على محافظة الرقة في ديمسمبر (كانون الثاني) عام 2014 وإعلان خلافته المزعومة في 29 يونيو (حزيران) 2014، على بث مقاطع فيديو تخاطب المجتمع الغربي بشكل خاص، تسعى لتصوير الحياة في الرقة ومناطق نفوذها الأخرى بأنها حياة ترف ورفاهية.

وبحسب موقع "الرقة تذبح بصمت"، الثلاثاء ، نجحت هذه الفيديوهات في جذب بعض الشباب الذين يتبنون أفكار التنظيم ويؤيدون سياساته، بالإضافة إلى بعض المراهقين ومحبي المغامرة، ودفعهم للتوجه إلى مناطق التنظيم في سوريا كالرقة وريف حلب بمساعدة مهربين، حيث يستقبلهم التنظيم ويرسلهم إلى معسكرات شرعية وتدريبية، ومن ثم يفرزهم إلى القرى والمدن الخاضعة لسيطرته.

ويقوم التنظيم بدفع رواتب شهرية مغرية للمقاتلين الأجانب، وتختلف هذه المبالغ تبعاً لجنسية المقاتل ووضعه العائلي.

وذكر الموقع أن قسماً من هؤلاء المقاتلين ما زالوا يتقاضون مبالغ مالية من بلدانهم بالرغم من انضمامهم إلى داعش بحسب وسائل إعلام أجنبية، حيث نشرت إذاعة محلية في الدنمارك أن 34 دانماركياً التحقوا بصفوف التنظيم في سوريا والعراق ما زالوا يحصلون على الإعانات التي يمنحها نظام التأمين ضد البطالة في الدانمارك.

واستناداً إلى التقرير الذي أعدته المحطة الإذاعية فقد بلغ مجموع ما تقاضاه هؤلاء حوالي نصف مليون يورو من إعانات البطالة، حيث قام 32 مهاجر ممن يشاركون بالقتال في سوريا والعراق باستغلال "نظام الإعانة النقدية الاجتماعية" للحصول على هذه التعويضات، مع العلم أنهم يتقاضون رواتب من التنظيم.

وذكر التلفزيون الرسمي الدانماركي، أن أجهزة المخابرات قامت بإبلاغ وزارة العمل والتوظيف أن بعض المقاتلين الذين توجهوا إلى سوريا والعراق، استمروا في الحصول على رواتبهم من دون علم السلطات المختصة بمكان تواجدهم الفعلي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد