فعاليات بالكرك : الاستقلال محطة مضيئة بتاريخ الأردن

mainThumb

26-05-2015 10:32 AM

السوسنة - أكدت فاعليات في الكرك ان انجاز الاستقلال الذي حققه الآباء والأجداد يعد نقطة مضيئة وتحولا تاريخيا مهما في مسيرة بناء وازدهار الأردن الحديث والمنطقة .

وأضافت الفعاليات خلال ندوة حواريه اقيمت مساء الاثنين بمنتدى الفكر للثقافة والتنمية في الكرك "حول الدروس والعبر المستوحاة من الاستقلال "إن يوم الاستقلال له دلائل ومعاني كبيرة من مسيرة الكفاح و العمل والعطاء التي انتهجها القادة الهاشميون منذ فجر التاريخ لبناء دولة عصرية ونموذجية بالمنطقة.

وقال العميد المتقاعد احمد السحيمات إن الاستقلال يوم من أيام العز والفخار للشعب والجيش والقيادة والذي يعد قصة نجاح للتلاحم العميق بين الشعب والقيادة لبناء دولة عصرية وجيش قوى له حضوره المميز بجميع المحافل الدولية .

وبين الدكتور المحامي احمد الضمور معالم بناء الدولة الأردنية المستقلة والعصرية والتي قامت على مبدأ سيادة القانون واحترام حرية وكرامة المواطن من خلال إنشاء قضاء عادل ونزيه يحرس الانجازات والمكتسبات ويحمى الحقوق ، لافتا الى ان القضاء الأردني بمختلف درجات التقاضي والتشريعات العصرية هي احد المحطات المضيئة في تاريخ الأردن الحديث بعد الاستقلال. واستعرض التربوي هاني الذنيبات مسيرة النهوض التربوي منذ فجر الاستقلال كما ونوعا ليعد الأردن من مصاف الدول المتقدمة بالتعليم بفضل رعاية ومتابعة من جلالة الملك عبدالله الثاني لإيمانه بان التعليم ركن أساسي بنهضة وتقدم الأمة .

وأشار المقدم المتقاعد علي المواجدة الى حرص الهاشمين على الارتقاء بمستويات المعيشة وتحقيق الرخاء الاقتصادي والرفاه الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار السياسي من خلال الخطط التنموية الشاملة بجميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لإيمانهم بان الاستثمار بالإنسان ومن اجل الإنسان هو الغاية الاسمى.--(بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد