بدء طلبات منح الماجستير في معهد الإعلام الأردني

mainThumb

26-05-2015 12:10 PM

السوسنة - بدأ معهد الإعلام الأردني باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للدفعة السابعة، والذي يقدمه المعهد بالتعاون مع الجامعة الأردنية، ويوفر البرنامج 35 منحة دراسية متاحة للأردنيين والعرب، لويقتصر التقديم على العاملين في المهنة بل هي متاحة للراغبين بالعمل في الصحافة والإعلام بحرفية وتقنية تواكب التطور في تكنولوجيا الاتصال وفق بيان اصدر المعهد اليوم الثلاثاء.

ويتألف برنامج الماجستير من مسارين، الأول مسار الشامل الذي يهدف إلى تخريج صحفيين مهنيين مزودين بمهارات متقدمة وتحديداً في مجال الصحافة الرقمية، أما الثاني فهو مسار الرسالة العلمية، الذي يهدف إلى تطوير مهارات البحث والكتابة الصحفية وإرساء المعايير الأخلاقية والمهنية للصحافة الحقيقية لدى الطلبة.

ويمكن تقديم طلبات الالتحاق مباشرة للمعهد أو إلكترونياً عن طريق موقع المعهد الإلكتروني (www.jmi.edu.jo)، ويشترط في القبول أن يكون الطالب حاصل على الدرجة الجامعية الأولى ،وأن يجتاز اختبارات القبول التي يعدها المعهد ويمكن للطلبة الاطلاع على نماذج من هذه الاختبارات المتوفرة على موقع المعهد الإلكتروني.

ويطبق برنامج الماجستير في معهد الإعلام الأردني معايير متقدمة في جودة تدريس الصحافة، تقوم على التوازن بين الجانبين النظري والتطبيقي والاندماج في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية. حيث يعد المعهد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها التعليمية في الصحافة بالاستفادة من عناصر البيئة الرقمية، إلى جانب التركيز على بناء أساس معرفي ثقافي متين لدى الطلبة.

ويتيح المعهد لطلبته فرصة التواصل مع إعلاميين ومفكرين عالميين مخضرمين والإستماع لتجاربهم من خلال برنامج "الضيوف المحاضرين". كما يوفر المعهد التدريب الخارجي للطلبة من خلال "برنامج الزمالة" في عدد من مؤسسات الإعلام الاقليمية والدولية، حيث يعمل الآن ما نسبته 64% من خريجي المعهد في وسائل إعلام محترفة .

ويشارك طلبة المعهد برحلات دراسية جماعية منتظمة إلى النرويج والسويد بالإضافة الى أكاديمية الإعلام الرقمي في الجامعة الأمريكية في بيروت، فقا للبيان، الذي أكد أن المعهد يتطلع إلى تعزيز مكانة الصحافة العربية من خلال تمكين أجيال جديدة من الصحفيين. كما يسعى إلى المساهمة في إرساء معايير جديدة للتعليم الصحفي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وإلى تحسين مخرجات الإعلام والارتقاء بسمعة وصورة المهنة محلياً من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية متقدمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد