الكرك : مناظرات بالشوارع للفضفضة

mainThumb

26-05-2015 12:50 PM

السوسنة - تنظم مبادرة ديوانية إحدى مبادرات جمعية قادة الغد الحائزة على الجائزة الملكية للتمكين الديمقراطي مناظرتها العلنية الأولى من نوعها في محافظة الكرك يوم الخميس 28/5/2015 من الساعة 6:30 وحتى 8:30 مساءً، تحت عنوان "أداء بلدية الكرك يلبي طموح المواطنين"، وذلك لتوضيح أبعاد ووجهات نظر المؤيدين والمعارضين لهذا الموضوع.

سيتناظر حول هذا الموضوع كل من رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة وعبدالحي الرماضين، والأستاذ خالد الضمور والأستاذ غالب الحباشنة.

يشار الى أن هذه الفعالية تمثل المناظرة العلنية التاسعة عشر التي تنظمها مبادرة ديوانية في الأردن والتي ستعقد في ساحة قلعة الكرك في الكرك. وستتخلل الفعالية نشاط لمبادرة فضفض لفتح المجال للجميع لإبداء رأيه على ألواح بيضاء حول هذه القضية بكل حرية.

وسيتم مناقشة العديد من القضايا الحساسة والمهمة وتسليط الضوء على المشاكل المتعلقة بالمجال البيئي والتجاري والسياحي في محافظة الكرك وقياس مدى رضى المواطنين عن أداء المجلس البلدي الحالي.
وتتميز المناظرات التي تعقدها مبادرة ديوانية بأنها المناظرات العلنية الأولى من نوعها في الاردن والتي تعقد في الشوارع والأماكن العامة. إذ تسعى إلى خلق مجتمع نقدي قادر على الحوار واحترام الآخر، وذلك من خلال تأسيس فضاءات حرة للمناظرة يشترك فيها المجتمع بكافة شرائحه وخلفياته، بحيث تنتقل الحوارات والنقاشات السياسية والإقتصادية والإجتماعية من الصالونات السياسية النخبوية والفنادق إلى الشارع والاماكن العامة ليشارك بها جميع المواطنين. وتجدر الإشارة إلى أن ديوانية هي بدعم من مشروع التمكين الديمقراطي.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد