نقيب المحامين : سنسعى إلى تفعيل القانون المعدل لقانون النقابة

mainThumb

26-05-2015 03:15 PM

السوسنة - قال نقيب المحامين سمير خرفان ان النقابة باقية عهدها وثوابتها الوطنية والمهنية والإنسانية.

وأضاف في أول تصريح له عقب فوزه في انتخابات النقابة التي أجريت الاثنين، أن النقابة ستواصل الانجازات التي بدأتها والهادفة إلى الارتقاء بالهيئة العامة وبمهنة المحاماة، مشيرا إلى إنجازات تحققت ومشاريع قادمة سيجري العمل على إنجازها، أبرزها تطوير الهيكل الإداري.

وأشار خرفان إلى أن قضايا الأمة وأبرزها القضية الفلسطينية ستظل المحور الأهم للنقابة، كما ستولى النقابة قضية الحريات وحقوق المواطن وحقوق الإنسان أهمية بالغة كون النقابة بيت من بيوت العدالة والحريات، مؤكدا أن وعي الهيئة العامة هو السبيل للارتقاء بالعمل القومي والوطني والمهني.

وأضاف خرفان ان النقابة ستسعى إلى تفعيل القانون المعدل لقانون النقابة رقم 25 لسنة 2014 الذي ساهم في توسيع قاعدة التوكيل الإلزامي للمؤسسات وشركات جديدة التي لم تكن مشمولة سابقا.

وطالب الجهات المسؤولة بتفعيل القانون حيث تقدر نقابة المحامين عدد الشركات التي تنطبق عليها التعديلات بأكثر من 42 ألف شركة، مؤكدا أن القانون جاء بفهد تخفيف حدة البطالة المتفاقمة في صفوف المحامين.

وقال خرفان ان النقابة ستسعى خلال وقت قريب لإنشاء معهد متخصص للتدريب كونه بات حاجة وطنية ونقابية ملحة كما ستسعى لإنشاء وحدة استثمارية متكاملة هدفها استثمار أموال النقابة بطريقة آمنة من اجل رفد صناديق النقابة وتحديدا صندوق التقاعد.

وأكد خرفان ان النقابة ستعمل قريبا على تغيير الهيكل الإداري للنقابة وتطويره مشيرا إلى ان الجهاز الإداري في النقابة بات قديما ولا يستطيع تلبية الإعداد المتزايدة من المحامين.

وقال خرفان إن النقابة تقدم خدمات لأكثر من 12 ألف زميل و20 الف مواطن وقرابة 25 إلف شخص مشمولين في التامين الصحي للنقابة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد