الامانة تصادق على مخطط تأهيل مناطق صناعية

mainThumb

26-05-2015 03:32 PM

السوسنة - صادقت امانة عمان على مخطط تأهيل المناطق الصناعية في كل من القويسمة وصويلح.

وكشف المدير التنفيذي لشؤون التخطيط المهندس عبدالكريم اللوزي عن دراسة الاعتراضات واجراء تعديلات على المخطط التعديلي وعرضه على اللجنة اللوائية ووضعه موضع التنفيذ.

واشار اللوزي الى ان الدوائر المعنية في الامانة استكملت العمل على مخطط تأهيل المنطقة الصناعية في خريبة السوق.

وانجزت الامانة وفقا للمهندس اللوزي دراسة طلبات الادخال الى التنظيم في كل من اليادودة (حوض 5 الحنو ، 3 العمري ) وتنظيم القطع واستحداث شوارع وساحات، وكذلك الحال في منطقة بدر الجديدة ومرج الحمام باستكمال دراسة طلبات الادخال للتنظيم واعداد المخططات وعرضها على اللجنة اللوائية.

ولفت الى وجود دراسات ادخال التنظيم لاجزاء من احواض ابو نصير واجزاء اخرى في شفا بدران، ومنطقة احد.

واشار اللوزي الى ان دائرة المخطط الشمولي في امانة عمان انهت خلال الربع الاول من العام الجاري دراسة مخطط محلي الدمينة ووضع الشوارع التنظيمية المقترحة ودراستها من ناحية تنظيمية ومن ناحية الاستملاكات والزيادة عن الربع القانوني، والانتهاء من العرض التقديمي الشامل الذي يوضح الاحكام المقترحة للمنطقة تمهيدا لعرضها على الادارة العليا واللجان التنظيمية المختصة.

ولفت الى اعادة عرض مخطط محلي " ام العقارب " على اللجنة اللوائية واتخذ قرار بايداع مخطط الشوارع المقترحة للاعتراض لمدة شهرين، وتحضير مخطط محلي (حي الكرامة) لمنطقة الابراج لاعادة الايداع لمدة شهر بعد التنسيق مع دائرة المشاريع الخاصة بخصوص عوائد التنظيم تمهيدا لعرض المخطط على اللجنة اللوائية لاتخاذ القرار المناسب والتنسيق مع دائرة الدراسات والتصميم لاعادة دراسة الشارع الخدمي على شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني.

كما انهت مديرية التخطيط بالربع الاول من هذا العام استكمال دراسة تنظيم القطع وشبكة الشوارع للمنطقة ( A-Area) وانتهاء فترة الاعتراضات القانونية وتجهيز القرارات والمخطط لدراسة مكة مول سيتي مول شارع الاعيان (حوض حنوطيا).
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد