تدشين أحد أكبر مشاريع انتاج الطاقة في العقبة

mainThumb

26-05-2015 07:17 PM

السوسنة - دشن رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي، الثلاثاء، محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في شركة واحة آيلة للتطوير لتغطية أحمال محطة ضخ مياه البحر لتغذية البحيرات.
 
ويعد المشروع من أكبر المشاريع التي تعنى بإنتاج الطاقة في المنطقة، حيث يستخدم الطاقة الشمسية كبديل استراتيجي لتلبية الحاجة المطلوبة للكهرباء ضمن أعلى المواصفات المطلوبة في انتاج الطاقة ضمن ضوابط عالمية في الحفاظ على البيئة.
 
واكد المدير التنفيذي لشركة واحة آيلة للتطوير المهندس سهل دودين أن الطاقة المنتجة تعمل على تغذية محطة ضخ المياه والتي تصل قدرتها لضخ نحو مليون متر مكعب من مياه البحر يوميا للبحيرات الاصطناعية التي تبلغ مساحاتها حوالي 750 دونما.
 
واضاف خلال جولة في المشروع: "إن هذا المشروع يأتي كجزء من مسؤولية شركة واحة آيلة الاجتماعية تجاه البيئة واصحاب المصلحة ككل من زبائن وشركاء وافراد المجتمع على حد سواء، وذلك لضمان مستقبل مشرق للمملكة ومعالجة أكبر التحديات التي يواجهها الأردن في الفترة الحالية في قطاع الطاقة".
 
وقال الدكتور الملقي خلال كلمة له "ان هذا المشروع ريادي في استخدام الطاقة الشمسية بشكل مستدام وتشكل فكرته ركيزة مهمة لخدمة الاستثمارات الكبيرة وضمان التشغيل والاستدامة من خلال تسهيل غايات إنتاج الطاقة".
 
وتحدث المدير العام لشركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات حول ضرورة التوجه للطاقة البديلة واهميتها في سد حاجة المستثمر والدولة من هذا القطاع المهم ودوره في التخفيف من حجم العبء الخاص بتوليد وتوزيع الكهرباء على المستوى الوطني، مؤكدا دعم شركة توزيع الكهرباء في تسهيل اجراءات وخدمة بدء تشغيل هذا المشروع. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد