11 محافظاً يستعرضون الأهداف السكانية والتنموية

mainThumb

26-05-2015 08:57 PM

السوسنة - اجتمع أحد عشر محافظاً في عمان الثلاثاء  لمناقشة دور المحافظات في تحقيق أهداف الأردن السكانية والتنموية. وقد تم الاجتماع بمساعدة مشروع "تواصل"  لسعادة الأسرة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية.


وناقش المحافظون خلال الاجتماع تأثير عدم تراجع معدل الانجاب على زيادة معدل النمو السكاني مما يشكل عبئا على الأهداف الاجتماعية – الاقتصادية  للأردن.


وحضر الاجتماع عطوفة أمين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين ونائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كريس كرولي اللذان قاما بتقديم ملاحظاتهم وآرائهم.


وإيماناً بأهمية العمل لتحقيق هذه الأهداف، فقد تم تشكيل لجان السياسات الصحية والسكانية في المحافظات، لتتألف بشكل أساسي من أعضاء ممثلين لوزارة الداخلية ولوزارت أخرى في المحافظات  وذلك لكسب التأييد في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ولدعم التداخلات في السياسات على مستوى المحافظات.


وفي كلمته خلال الاجتماع، قال كرولي، "يجب اعتبار تنظيم الأسرة وسيلة لتحسين صحة الأمهات والأطفال، وإفادة التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى تخفيف العبء على الموارد الطبيعية المحدودة."


ومن جهته، قال مبيضين، "نحن ممتنون للولايات المتحدة الأمريكية والشعب الأمريكي لحرصهم الكبير على دعم الأردن في تحقيق أهدافه السكانية والتنموية."


ويجدر بالذكر أن مشروع "تواصل" لسعادة الأسرة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يعمل مع المجلس الأعلى للسكان، ووزارة الصحة، والشركاء الآخرين الحكوميين وغير الحكوميين لزيادة تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والطلب عليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد