هناك شرخ في كل شيء يتسلل منه النور - عبدالله الكيلاني

mainThumb

27-05-2015 01:37 AM

 هذه العبارة التي قالها لينارد كوهن تحتاج الى وقفة تأمل ، " هناك شرخ في كل شيء يتسلل منه النور " ، لو تأملت هذه العباره لوجدت ان هذا النور لا يحتاج إلى بصر حاد لتراه ،طالما أن الظلام حولك سوف ترى هذا النور متجلي للعيان.

 

أخرج من هذه الشرنقة التي تعيش بها ، واجه العالم ، قل لهم انك موجود ، اثبت لهم انك قادر على الخروج من الظلام إلى النور المتجلي .
 
لا تقف صامتا امام تلك المعوقات التي صنعها لك الاخرون ، وصدقتها انت.
 
جون ناش : ومن منا لم يسمع به ، ذلك الرياضي الشهير الذي وضع بصمته في علم الاقتصاد والحائز على جائزة نوبل في علم  الإقتصاد تحدى نفسه في مرضه الذي شخص بفصام الشخصية  ... ولكنه سعى خلف ذلك النور المتسلل  .
طه حسين :الأديب المصري الحائز على جائزة نوبل في الأداب شغل منصب  وزير التربية والتعليم كان ضرير ... ولكنه سعى خلف ذلك النور المتسلل  .
 
هيلين كيلر : أول كفيفه وصماء نالت درجة البكالوريوس ونالت ايضا الدكتوراه في العلوم وأخرى في الفلسفه ... سعت خلف ذلك النور المتسلل . 
 
وأنت هل لا زلت تقف في تلك الظلمة ام هل رئيت النور ، هل لا زلت تصدق تلك العقبات التي لا توجد سوى في عقولنا ؟.
 
سؤال يتسلل إلى عقلي ، من الأفضل نحن ام هم ؟
 
هم الذين تحدوا كل تلك المعوقات الزائفة وقالوا للكون نحن موجودون نحن نستحق الحياه.
 
نحن لا زلنا نراكم تلك العقبات ونرصفها جنبا إلى جنب ، نختبى خلف الظلام حتى لا نرى النور ، نخشى إن خرجنا ان نواجه العالم .
 
فقط اتخذ الخطوة الأولى وأسعى خلف النور ، حطم كل تلك الأصنام الزائفة التي صنعوها وصدقتاها ، قل للعالم انك موجود ، انك جدير بتحقيق هدفك
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد