تحديث شبكات ومضخات مياه في الطفيلة

mainThumb

27-05-2015 10:28 AM

السوسنة - فرغت إدارة مياه الطفيلة من استبدال وتأهيل مضخات المياه في محطات التزويد المائية الرئيسية بمناطق زبدة والحسا شرقي الطفيلة، وصيانة الآبار الرئيسية، الى جانب حفر ابار جديدة بكلفة تجاوزت المليوني دينار ما سيسهم في تحسين الوضع المائي في جميع مناطق المحافظة، وفقا لمديرها المهندس مصطفى زنون .

وتعهد المهندس زنون بتخفيض نسبة الشكاوى في توزيع المياه الى نسب مميزة ودون حدوث ازمة في مياه الشرب بسبب رفع كميات الضخ لتصل الى نحو 1500 متر مكعب في الساعة، مع زيادة حصة الفرد من مياه الشرب اليومية، في وقت فرغت فيه وزارة المياه والري من تحديث شبكات وخطوط المياه في عدة مناطق .

وأشار إلى مضخات المياه التي تم اسبتدالها في الابار الرئيسية والبالغة 12 مضخة، وذلك لضمان ديمومة عمليات ضخ المياه وخدمة جميع التجمعات السكانية التي تضم نحو 15 ألف مشترك وتزويدهم بنظام الدور أسبوعيا وفق برنامج عادل، متوقعا أن تتراجع شكاوى أزمة المياه وشحها الصيف الحالي بنسبة ستصل الى 80 بالمئة مقارنة مع الأعوام السابقة .

وأكد المهندس زنون ان عمليات التأهيل لمضخات المياه والشبكات المتفرعة والخطوط الناقلة الرئيسية، ستسهم في مواجهة موجات الحر الصيفية الذي يزداد الطلب فيها على المياه ،اضافة الى زيادة أقطار الخطوط الناقلة لتجمعات العيص وبصيرا والعين البيضاء.

وحول مشروعات التحديث لشبكات المياه المزمع تنفيذها العام الحالي بين المهندس زنون أن مناطق عدة في مدينة الطفيلة سيتم شمولها بخطوط مياه جديدة بكلفة مليون دينار وبطول أربعة كيلو مترات، علاوة على مناطق أخرى في الحسا ومصنع اسمنت الرشادية وغيرها من المناطق.-- (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد