اختتام بطولة الرجبي السباعي للمدارس

mainThumb

27-05-2015 01:21 PM

السوسنة - وسط حضور كبير ضمّ حوالي 500 شخص من لاعبين ومدربين وحكّام ومحبي رياضة الرجبي في الأردن، وبرعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس اللجنة الأردنية للرجبي، اختتمت اللجنة بطولة الرجبي السباعي للمدارس يوم الجمعة 15 أيار 2015 على ملعب جامعة البترا، فيما مثّل أضخم حدث لرياضة الرجبي في تاريخ المملكة.


وتخلل هذه الفعالية الرياضية العديد من النشاطات الترفيهية والموسيقى التي أضفت أجواءً من الإثارة والمرح على الحضور. وقد سلّم سمو الأمير مرعد بن رعد الجوائز على الفرق الفائزة بالبطولة، حيث تألقت فرق مدرسة الجالية الدولية بفوزها بالبطولة عن كل من فئة تحت 9 سنوات وفئة تحت 13 سنة وفئة تحت 15 سنة، بينما فاز فريق مدرسة المطران بالبطولة عن فئة تحت 11 سنة وفريق "كينغز أكاديمي King’s Academy" عن فئة تحت 17 سنة. وقد حازت الفرق الفائزة على كأس البطولة، بالإضافة إلى معدات كاملة وعالية الجودة لممارسة رياضة رجبي، كما حصل كافة لاعبي البطولة على ميداليات، تقديراً لإمكاناتهم الرياضية ومشاركاتهم الإيجابية.


وكانت اللجنة الأردنية للرجبي قد بدأت بالتحضير لإطلاق هذه البطولة منذ عدة أشهر، كما نظّمت العام الماضي عدداً من الدورات التدريبية لمدربي رياضة الرجبي في المدارس، بهدف رفع مستوى مهاراتهم التقنية في هذه الرياضة.


وبهذه المناسبة، قال محمد الماجد، عضو اللجنة الأردنية للرجبي والمسؤول عن تطوير الشباب فيها: "نفخر بما تمكّنا من تحقيقه في مجال تطوير رياضة الرجبي في الأردن حتى الآن، وعلى الرغم من التحديات العديدة التي واجهتنا بصدد تحفيز طلبة المدارس على ممارسة هذه الرياضة والمشاركة للتنافس على نيل لقب بطولة الرجبي السباعي للمدارس، إلى جانب صعوبة تنظيم جدول مباريات يتناسب مع  مواعيد مختلف المدارس المشاركة، إلا أن البطولة تكللت بالنجاح وكشفت عن العديد من المواهب الرياضية الشابة التي تستحق الدعم والتقدير، كما حقّقت الهدف من إطلاقها وهو تشجيع الشباب والشابات على ممارسة رياضة الرجبي، وتعزيز قيم هذه الرياضة فيما بينهم من احترام ونزاهة والتزام وشغف وتضامن."


ومن الجدير بالذكر أنه تمّ تنظيم فعاليات البطولة بالشراكة مع مجموعة المحمودية موتورز، لاند روڤر وبرعاية كل من بنك الاتحاد ومنتجع سمارة البحر الميت. وكانت اللجنة الأردنية للرجبي قد أطلقت هذه البطولة في سياق البرنامج الدولي لتنمية الشباب "ابدأ بممارسة الرجبي"، والذي تنفذه في عدد من المدارس الخاصة في المملكة، بهدف تشجيع الشباب والشابات على ممارسة رياضة الرجبي. وقد شهدت البطولة هذا العام مشاركة 180 طالباً من ثماني مدارس خاصة وهي مدرسة البكالوريا عمّان ومدرسة الجالية الدولية ومدارس الأكاديمية الدولية ومدرسة المطران والمدرسة الإنجليزية الحديثة ومدرسة المشرق الدولية و"كينغز أكاديمي King’s Academy" والمدرسة الفرنسية في عمّان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد