بحث سبل تعزيز التعاون بين اليرموك والجامعات الفرنسية

mainThumb

27-05-2015 02:34 PM

السوسنة - بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع مستشار التعاون والنشاط الثقافي في السفارة الفرنسية بعمان الدكتور فيلييب لان وملحقة التعاون الجامعي في السفارة السيدة  لزبات نقواني, وذلك خلال زيارتهم للجامعة.

وأكد الدكتور الموسى أن اليرموك تتطلع إلى تعميق التعاون العلمي في مجالات القانون والسياحة والفنادق واللغة الفرنسية والطب مع مختلف الجامعات الفرنسية لما تتمتع به من سمعة علمية رائده في تلك التخصصات.

كما تم بحث إمكانية إيفاد عدد من طلبة اليرموك المتميزين لاستكمال دراساتهم لمرحلة الماجستير في تخصصي القانون والسياحة وإدارة الفنادق, داعيا السفارة الفرنسية إلى تقديم المساعدة للطلبة المبعوثين في إعدادهم لاجتياز امتحان المستوى في اللغة الفرنسية  والذي يعتبر شرطا لالتحاقهم بالجامعات الفرنسية.

من جانبهم أشاد الضيفان بالعلاقات المتميزة القائمة مع جامعة اليرموك، مبدين استعداد السفارة توسيع مجالات التعاون بين اليرموك والجامعات الفرنسية في تخصصات الطب والسياحة والقانون.

كما أشارا إلى سعي السفارة إلى استقدام عدد من المتخصصين في اللغة الفرنسية للتدريس في برنامج ماجستير علوم اللغة/ اللغة الفرنسية الذي يطرحه قسم اللغات الحديثة باليرموك، بالإضافة إلى استعدادها إلى ترتيب استقبال الجامعات المختلفة لطلبة اليرموك الراغبين بتعلم اللغة الفرنسية تمهيداً لقبولهم في الجامعات الفرنسية.

وأوضح الضيفان إلى أنه سيتم مناقشة إمكانية التعاون في مجال الطب بين الجامعات الأردنية والفرنسية المختلفة وذلك ضمن برنامج أعمال المؤتمر الذي سينظمه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع الجامعات الفرنسية في الفترة القادمة.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والإدارية وعمداء كليات الآداب والقانون والسياحة والفنادق, ومدير العلاقات العامة والإعلام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد