خطة لإنشاء ابنية مدارس بقيمة 100 مليون دينار

mainThumb

27-05-2015 04:48 PM

السوسنة - اوعز نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد الذنيبات بتشكيل لجنة فنية تضم ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والمالية والاشغال العامة والاسكان وصندوق استثمار الضمان الاجتماعي، لوضع تصور لتمويل انشاء مدارس للوزارة من خلال نظام العطاء والتشغيل بقيمة 100 مليون دينار.

وطلب الدكتور الذنيبات خلال ترؤسه الأربعاء اجتماعا بحضور امين عام وزارة المالية عز الدين كناكرية، وممثلين عن مؤسسة الضمان الاجتماعي، من اللجنة الانتهاء من عملها خلال شهر .

واكد الذنيبات ان الوزارة اعدت خطة شاملة للأبنية المدرسية للسنوات الخمس المقبلة لتلبية احتياجات مختلف مناطق المملكة من الابنية المدرسية والتخلص من الاكتظاظ في الصفوف ونظام الفترتين، واستيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة والانتهاء من الابنية المدرسية المستأجرة التي تكلف موازنة الوزارة مبالغ مالية طائلة.

كما طرحت الوزارة، بحسب الدكتور الذنيبات، منذ شهر أيلول 2013، وحتى الآن عطاءات لأبنية مدرسية جديدة وإضافات صفية لأبنية قائمة ورياض أطفال وغرف مصادر بمبلغ يقدر بنحو 202 مليون دينار في مختلف مناطق المملكة.

وكانت وزارة التربية والتعليم وقعت في وقت سابق اتفاقية مع بنك تنمية المدن والقرى لتمويل انشاء مدارس جديدة بقيمة 20 مليون دينار من قبل البنك بطريقة المرابحة الاسلامية" الاستصناع".--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد