إشبيلية يتوّج بلقب الدوري الاوروبي

mainThumb

28-05-2015 09:32 AM

السوسنة - توّج نادي إشبيلية الإسباني، مساء الأربعاء، بلقب كأس الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

وتغلب إشبيلية على نظيره دنيبرو الأوكراني بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو.

وجاءت المباراة سريعة ومثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر.

وجاءت الدقيقة السابعة لتشهد معها هدف التقدم لدنيبرو عن طريق الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى.

وكثف لاعبو إشبيلية من هجماتهم في محاولة لتسجيل التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 28 عن طريق البولندي غريغورز كريشوياك الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى.

ومع حلول الدقيقة 31 أضاف الكولومبي كارلوس باكا الهدف الثاني لإشبيلية عندما راوغ الحارس الأوكراني وسدد كرة قوية في المرمى.

 وجاءت الدقيقة 44 لتشهد معها التعادل لدنيبرو عن طريق الأوكراني روسلان روتان الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة في المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان مجددا وجاءت الدقيقة 73 لتشهد معها الهدف الثالث لإشبيلية عن طريق كارلوس باكا.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي دنيبرو، لتنتهي المباراة بفوز إشبيلية باللقاء واللقب الأوروبي.

وسبق لإشبيلية الفوز باللقب أعوام 2006 و2007 و2014، بينما لم ينجح دنيبرو في انتزاع البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وبلقب اليوم تربع نادي إشبيلية على قائمة أكثر الأندية الأوروبية تتويجا بلقب "يوروبا ليغ" بإجمالي 4 مرات، بفارق بطولة واحدة عن كل من: ليفربول الإنجليزي، وانتر ميلان، ويوفينتوس الإيطاليين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد