الاتحاد الآسيوي يدعم بلاتر ويدير ظهره لابن قارته

mainThumb

28-05-2015 10:04 AM

السوسنة - في مفارقة غير عادية، جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه لرئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) سيب بلاتر، بينما لم يعلن "الآسيوي" تأييده لمنافس بلاتر في انتخابات الفيفا، سمو الأمير علي بن الحسين، الذي ينتمي إلى القارة ذاتها.

وفي مفارقة ثانية، طالب الاتحاد الآسيوي بعقد انتخابات رئاسة الاتحاد، الجمعة، وفق ما هو مقرر، رغم فضيحة الفساد التي هزت أركان المؤسسة، في وقت دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) إلى تأجيلها.

بل ذهب اليويفا إلى أبعد من ذلك، إذ هدد بمقاطعة مؤتمر الفيفا هذا الأسبوع، في أعقاب اعتقال مسؤولين في المنظمة الكروية الدولية الأغنى في العالم.

ويعد الاتحاد الآسيوي -الذي يضم في عضويته 47 بلدا- داعما قويا لبلاترالبالغ من العمر 79 عاما، وسيكون هذا التأييد حاسما لآمال الرجل بالفوز بولاية خامسة في رئاسة الفيفا.

من جانبه، قال الأمين العام لليوفا غياني إنفانتينو، إن تحقيقات الفساد في الفيفا "شوهت صورة كرة القدم"، وأضاف أن اتحادات كرة القدم الأوروبية سوف تناقش، الخميس، ما إذا كانت ستقاطع مؤتمر زيوريخ في سويسرا.

وشدد إنفانتينو على أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي اجتمعت الأربعاء، تريد "تغيير قيادة" الفيفا، مع تأجيل المؤتمر وإجراء انتخابات جديدة في غضون 6 أشهر. 

وتدعم قيادة اليوفا اسمو لأمير علي بن الحسين، المرشح في انتخابات الفيفا المقررة يوم الجمعة، والتي من المرجح أن يفوز بها رئيس الفيفا الحالي سيب بلاتر بفترة ولاية خامسة مدتها 4 سنوات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد